دشّن مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية بالقطيف التابع لشبكة القطيف الصحية أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، عيادات تخصصية جديدة، بالإضافة لتخصيصه عيادتين لمركز الأبحاث العلمية، وذلك خلال عام 2023م.
وأوضح المدير الطبي في المستشفى الدكتور مازن الزاير ”بأن المستشفى خلال عام 2023م حقق إنجازات وإضافات وذلك من خلال تشغيل حوالي 70% من العيادات الخارجية، حيث تضاعفت عدد العيادات وكذلك التخصصات لتشمل: عيادات الجلدية، أمراض الدم الوراثية للكبار والأطفال، والأسنان، والسمعيات، والبصريات، والعظام، ومؤخراً بدأنا بتشغيل عيادات اضطرابات نمو الأطفال والنفسية للأطفال، بالإضافة إلى العيادتين المخصصتين لمركز الأبحاث المزمع افتتاحه في المستشفى“.


أخبار متعلقة مناقشة أهم مبادرات تعزيز الوعي بنظافة البيئة في المنطقة الشرقيةطقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من الشرقيةوأضاف ”أن المستشفى يعمل على تقديم خدمات صحية عامة لكافة الفئات، بالإضافة لخدمات متخصصة لفئة مرضى الدم الوراثي، حيث يضم المستشفى أحدث التجهيزات الطبية والتقنية، بالإضافة إلى كوادر طبية وفنية مؤهلة“.
الجدير بالذكر، تم تدشين مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية بالقطيف في مارس 2021م، ليشكّل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لسكان المنطقة الشرقية، وتحديداً مرضى أمراض الدم منهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم القطيف أمراض الدم الوراثية القطيف المنطقة الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال صالح الهمص مدير تمريض مستشفى غزة الأوروبي،، اليوم الثلاثاء، إنه بخروج المستشفى عن الخدمة بعد إصدار الاحتلال أوامر بالإخلاء، ستكون جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية قد اُستهدفت ودُمرت بالكامل.

وأضاف الهمص، في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن سرعة إخلاء المستشفى من المرضى والمصابين جاء بعد تحذيرات إسرائيلية بأن المنطقة المحيطة بالمستشفى أصبحت منطقة عمليات عسكرية، لافتا إلى أنه جار نقل المُعِدَّات والأجهزة الطبية المتبقية لمجمع ناصر الطبي حفاظًا عليها من التدمير من قبل قوات الاحتلال.

وأشار إلى أن مجمع ناصر الطبي تعرض لاستهداف من قوات الاحتلال قبل عدة أشهر، كما أن البنية التحتية به غير مجهزة على الإطلاق لاستقبال هذا العدد من المرضى الذين تم إجلاؤهم من مستشفى غزة الأوروبي، والذي يفوق عددهم 400 شخص، لافتا إلى أنه كان يتم إجراء ما يقرب من 40 عملية جراحية يوميًا.

وأوضح أن قطاع غزة كان يعتمد على المستشفى الأوروبي بشكل كبير، ولكن من الواضح أنه لا مكان آمن فى قطاع غزة، لافتا إلى أن هناك خَشْيَة من فقدان الكثير من الأرواح بسبب نقص المواد الطبية، وعدم قدرة الطواقم على التعامل مع هذا العدد من الإصابات والجرحى، واستهداف المستشفيات العامة والخاصة والمؤسسات الإغاثية وكل ما يتعلق بالقطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • «توبي» توقع عقدا مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض بـ51.7 مليون ريال
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • لأول مرة في العالم.. المستشفى السلطاني يُعالج مريضة مُصابة بمتلازمة داون مع فشل في النخاع العظمي بدواء "Romiplostim"
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • الأمير سعود بن نايف يستقبل المسؤولين ومنسوبي أمانة الشرقية بمجلس “الاثنينية”
  • إنجاز طبي عُماني عالمي في المستشفى السلطاني