شهدت دور العرض السينمائي في أول أيام عام 2024 طرح مجموعة جديدة من الأفلام المتنوعة ما بين الكوميديا والأكشن والدراما؛ منها أفلام تصدرت قائمة الإيرادات منذ صدورها وأعمال أخرى لم تخرج من حيز المراكز الأخيرة، وبالطبع يعتبر شباك التذاكر جزءا من مقياس نجاح الأعمال ولكنه ليس الوحيد.

على مدار أسبوعين في دور العرض السينمائي تصدر فيلم «الإسكندراني» للمخرج خالد يوسف، قائمة الإيرادات محققا 13.

6 مليون جنيه، منها 5.2 مليون جنيه في أسبوعه الثاني، بينما جاء في المركز الثاني فيلم «الحريفة» الذي حقق إجمالي إيرادت بلغ 10.5 مليون جنيه والذي صعد بسرعة الصاروخ في شباك الإيرادات محققا 6.7 مليون جنيه في أسبوعه الثاني وهو ما يعتبر ارتفاعا عن إيرادات الأسبوع الأول التي لم تتجاوز الـ 3.7 مليون جنيه، وفقا لتقرير الإيرادات الأسبوعية الصادر عن محمود الدفراوي مسؤول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

«ليه تعيشها لوحدك» يحقق 83 ألف جنيه في أسبوعه الثاني بالسينمات

وخلال أسبوعين في دور العرض السينمائي، حقق فيلم «أنا وابن خالتي» الذي يجمع في بطولته سيد رجب وبيومي فؤاد إيرادات بلغت مليونا و831 ألف جنيه، ليكون في المركز الثالث بقائمة إيرادات أفلام 2024، بينما جاء في المركز الرابع والأخير فيلم «ليه تعيشها لوحدك» بطولة خالد الصاوي وشريف منير، فلم يحقق على مدار أسبوعين إلا 528 ألف جنيه منها 83 ألف جنيه فقط في أسبوعه الثاني بالسينمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم الحريفة فيلم أنا وابن خالتي فيلم ليه تعيشها لوحدك فی أسبوعه الثانی ملیون جنیه ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

نادي السينما المستقرة يعرض 5 أفلام روائية في مركز الإبداع الفني

تعرض سينما مركز الإبداع الفني، التابعة لصندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بالتعاون مع المركز القومي للسينما عروض وتكريمات لأفلام وحدة دعم السينما المستقلة، وذلك في الثامنة مساء السبت القادم الموافق 13 يوليو الجاري. 

 

وضمن فعاليات نادي السينما المستقلة، يعرض المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر عددا من الأفلام إنتاج وحدة دعم السينما المستقلة التابعة للمركز التي يشرف عليها الناقد السينمائي أحمد عسر، كما تتضمن الفعاليات تكريم مخرجين الأفلام المشاركة بالنادي. 

ويعرض كلًا من فيلم (البطاطا) إخراج محمد البدرى، و(فرحة) إخراج جيهان اسماعيل، (راضية) إخراج شيماء طافش، (الرؤية) إخراج محمد سحيو، و(بقعة سوده) إخراج أحمد شمس. 

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد أحمد سعد الدين  ، وخلال فعاليات النادي يقوم الدكتور حسين بكر بتسليم شهادات التكريم للمخرجين. 

 

نادي السينما المستقلة بالقاهرة ينظمه المركز القومي للسينما شهريًا بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية  ويشرف عليه فنيًا الناقد السينمائي أحمد عسر, والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نهائي اليورو.. بيلينجهام يتصدر قائمة الأغلى في القيمة التسويقية
  • واجبات لحج تحقق مليار و 421 مليون ريال إيرادات في النصف الأول من العام 2024 م
  • بـ719 ألف جنيه أمس.. «اللعب مع العيال» يحتل المركز الثاني بقائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى
  • بـ476 ألف جنيه.. عصابة الماكس يحتل المركز الثالث في شباك التذاكر (صور)
  • أغلى 5 لاعبين في نهائي يورو 2024.. بيلينجهام يتصدر
  • نادي السينما المستقرة يعرض 5 أفلام روائية في مركز الإبداع الفني
  • ربع مليون جنيه.. إيرادات أمس لفيلم "جوازة توكسيك"
  • ضبط متهم بشنق كلب على شجرة بكفر الزيات
  • بـ 500 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في السينما
  • إيرادات الأفلام.. «ولاد رزق 3» يحقق 1.4 مليون جنيه خلال 24 ساعة