استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير خارجية اليونان "جورج جيرابتريتيس"، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

السيسي يشيد بمناخ التعاون بين مصر والخطوط الملاحية الفرنسية العالمية CMA CGM السيسى يبحث مع رئيس وزراء بريطانيا الأوضاع فى غزة والبحر الأحمر

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن وزير خارجية اليونان نقل تحيات رئيس الوزراء اليوناني إلى الرئيس، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، ومشيداً بالتنسيق والتعاون بين الجانبين في مختلف الموضوعات، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال الآلية الثلاثية مع قبرص.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية المتوترة، حيث حذر الرئيس من خطورة التصعيد العسكري في المنطقة على أكثر من جبهة، مشدداً على ضرورة نزع فتيل الوضع المتأزم الحالي من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بما يضمن تخفيف الأزمة الإنسانية بالقطاع، مؤكداً أن مصر ستستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الدعم لأهالي القطاع وإغاثتهم، والعمل على تهدئة الموقف. 

وقد اتفق وزير الخارجية اليوناني مع الموقف المصري، مؤكداً أن الأزمة الحالية أكدت مجدداً الأهمية المحورية لمصر كركيزة لا غنى عنها لاستقرار الشرق الأوسط، كما تم التوافق على ضرورة الدفع بجدية وسرعة نحو تسوية القضية الفلسطينية على نحو عادل وشامل، باعتبارها القضية المركزية في المنطقة، والطريق لإحلال السلام والأمن والاستقرار بها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي سامح شكري وزير خارجية اليونان وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يحذر إسرائيل من رد أكثر شدة إذا هاجمت بلاده بعد الضربة الصاروخية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إسرائيل من "رد أكثر شدة" إذا هاجمت بلاده، بعد ضربة بعشرات من الصواريخ البالستية، نفذتها إيران، مساء الثلاثاء، حسبما أفادت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية.

وقال بزشكيان، في مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في الدوحة، الأربعاء: "لقد طلب منا الأمريكيون والأوروبيون، بأن لا نقدم على أي خطوة حتى يتم السلام بغزة في غضون أسبوع؛ ونحن صبرنا أملا بالتوصل إلى السلام لكنهم تمادوا في مجازرهم وباتوا أكثر تهورًا"، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وبشأن الضربة الإيرانية على إسرائيل، نقلت "مهر" عن بزشكيان قوله: "نحن لا نسعى إلى الحرب، بل إن النظام الصهيوني هو الذي أجبرنا على الرد"، وأشار إلى أن إسرائيل هي من اغتالت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وحذر الرئيس الإيراني إسرائيل من "رد أكثر شدة".

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، الثلاثاء، إن إسرائيل ستنفذ "ردًا قويًا" على الهجوم الإيراني، وقال المسؤول "ما عانته إيران حتى الآن ليس سوى عرض تقديمي". كما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، إن الهجوم "سيكون له عواقب. لدينا خطط وسنعمل في المكان والوقت الذي نحدده".

وشدد بزشكيان على ضرورة "كبح أمريكا والدول الغربية عميلهم في المنطقة عن القتل وارتكاب الجرائم وعدم تماديه لجعل المنطقة غير آمنة".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يحذر إسرائيل من رد أكثر شدة إذا هاجمت بلاده بعد الضربة الصاروخية
  • حاضر ومستقبل المنطقة على المحك.. تحذير برلماني من خطورة التصعيد الإيراني- الإسرائيلي
  • الجارديان: التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل أشعل الموقف في الشرق الأوسط
  • بيان من "الخارجية العُمانية" حول التصعيد العسكري وإدانة العدوان على لبنان
  • بيان "الخارجية العُمانية" حول التصعيد العسكري وإدانة العدوان على لبنان
  • سلطنة عُمان تتابع باهتمام بالغ تطوُّرات التصعيد العسكري في المنطقة
  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان ويحذر من التصعيد العسكري
  • الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي