صحيفة البلاد:
2024-06-30@02:14:20 GMT

تدشين 2400 كم من مشاريع الطرق خلال 2023

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

تدشين 2400 كم من مشاريع الطرق خلال 2023

الرياض : البلاد

 شهد قطاع الطرق في المملكة حراكًا كبيراً وحيويًا خلال عام 2023، نظير المشاريع التي تم تنفيذها في مناطق مختلفة من المملكة، وبطول إجمالي يقارب 2400 كم/مسار، ستسهم في دعم النهضة التي تعيشها المملكة، وتحقيق أهداف إستراتيجية قطاع الطرق .

 وأوضحت الهيئة العامة للطرق، أن مشاريع الطرق المنفذة شملت عدة مشاريع منها؛ مشروع تنفيذ ازدواج جزء من طريق (الرياض / الرين / بيشة) بطول 161 كم، ومشروع ازدواج جزء من طريق (الرياض / خريص) بطول 68 كم، وجزء من المحول الشرقي للخرج بطول 27 كم، ومشروع ازدواج طريق (المجمعة / شقراء) بطول 23 كم، وتنفيذ مشروع إصلاح وتوسعة جزء من طريق (الظهران / الجبيل) بطول 39 كم.

 كما تم استكمال ازدواج طريق (الليث / مكة المكرمة) بطول 73 كم، ومشروع طريق مطار الطائف الجديد وربطه بوصلة سوق عكاظ بطول 14 كم، وتنفيذ مشروع ازدواج جزء من طريق (حضن / تربة) بطول 50 كم، واستكمال طريق (الفقعلي / المندسة / بواط) بطول 21 كم، وتنفيذ مشروع ازدواج جزء من طريق (بيشة / رنية / الخرمة حتى طريق الرياض / الطائف السريع) بطول 130 كم، ومشروع ازدواج جزء من طريق (خميس مشيط / بيشة) بطول 14 كم، ومشروع ازدواج جزء من طريق (بيشة / سبت العلايا) بطول 18 كم.

 يذكر أن هذه المشاريع نفذت بمواصفات ومعايير ذات جودة عالية، لرفع مستوى الجودة والسلامة على الطرق؛ لتحقيق أهداف إستراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في الوصول للتصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق، وخفض عدد الوفيات على الطرق إلى أقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، كما تهدف إلى تغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق IRAP.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للطرق قطاع الطرق

إقرأ أيضاً:

المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية

الوطن| متابعات

استقبل مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم حفتر، عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية المهمة، منهم رئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر ورئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق أسامة الدرسي وآمر كتيبة اللواء 166 العميد أيوب بوسيف ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء فوزي المنصوري وآمر السجون والشرطة العسكرية اللواء نجيب بالط.

وتم زيارة عدة مشاريع حيوية تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات في مدينة درنة ومن بين المشاريع التي تم زيارتها؛ كوبري الميناء و كوبري الصحابة و كوبري الديباني و كوبري شارع البحر ومشاريع تهدف إلى تسهيل حركة المرور وربط طرفي المدينة؛ مشروع قسم النجدة مشروع مدرية الأمن، مشروع مدرسة أسطى عمر مشروع النيابة العسكرية مشروع المجمع الإداري، وغيرها من المشاريع.

وأعرب المهندس بلقاسم حفتر عن تفاؤله بتحقيق هذه المشاريع، مؤكداً على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة في مدينة درنة.

كما تم التأكيد على ضرورة توفير الأمن والاستقرار لضمان نجاح هذه المشاريع وتنفيذها بشكل فعال لأهل وسكان مدينة درنة.

الوسوم#مدينة درنة المهندس بالقاسم حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • استجابة للأهالي.. تغطية جزء من ترعة السلطاني لتوسعة طريق مشارقة اهناسيا ببني سويف
  • اختيار مقاولة مغربية لإنجاز نفق TGV يمر تحت العاصمة الرباط
  • تدشين مشروع جديد بين جنوب السودان ومصر
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA)
  • الإثنين المقبل.. جلسة مشتركة بين "الدولة" و"الشورى" للتصويت على 3 مشاريع قوانين
  • أخنوش يحل بإقليم طاطا على رأس وفد وزاري لإطلاق مشاريع تنموية واجتماعية
  • "صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية