تعقد اللجان الخاصة بصياغة المقترحات النهائية بالحوار الوطني، أولى اجتماعاتها الأربعاء المقبل، وذلك لصياغة التوصيات بشكلها النهائي لرفعها لمجلس الأمناء ومن ثم رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاتخاذ اللازم بشأنها سواء تنفيذيا من خلال إرسالها للحكومة أو تشريعيا من خلال إرسالها إلى مجلس النواب.

أخبار متعلقة

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يفتتح عددًا من المشروعات التنموية في أسوان

مقرر الاستثمار: بدء الجلسات المصغرة للجان الحوار الوطني لصياغة مخرجاتها الأسبوع الجارى

وكيل «حقوق النواب» يطرح أهمية دور التحالف الوطني في سد عجز الأطباء

وقال الدكتور عمرو ربيع هاشم عضو مجلس أمناء الحوار الوطني في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه من المقرر أن تناقش اللجنة الخاصة المتعلقة بمباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي خلال اجتماعها، قضية النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية، والذي ينقسم إلى قانون مجلس النواب، قانون مجلس الشيوخ.

وأضاف «هاشم»، أنه من المقرر انعقاد لجنة خاصة بكل قضية في كل لجنة بكل محور على حدي لصياغة توصياتها، لافتا إلى أن الاجتماعات ستضم خبراء ومتخصصين وممثلين عن القوى السياسية والأحزاب وجميع اطياف الشعب بحسب تخصص كل قضية إذا كانت اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية، بالإضافة إلى مقرري اللجان المعنية والمقررين المساعدين ومقرري المحاور، بما لا يزيد عن 15 عضو.

الحوار الوطني صياغة التوصيات النهائية بالحوار الوطني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية

ثمنت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال مؤتمره الصحفي الأول عقب تشكيل الحكومة الجديدة، خاصة بعد إشارته إلى استمرار التعامل مع الملف السياسي والأحزاب وآلية الحوار الوطني بصورة كبيرة للغاية، وتأكيده أن تنفيذ كل توصيات ومخرجات الحوار على رأس أولويات الحكومة.

وقالت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، في تصريح لـ «الوطن»، إن الأسماء التي جرى الإعلان عنها ضمن التغيير الوزاري الجديد تتمتع بسير ذاتية متميزة، لافتة إلى أن الوزراء الجدد لهم بصمات واضحة في العمل العام خلال السنوات السابقة، موضحة أن هناك اعتبارا ضروريا يجب أن ياخذوا به وهو الاحتكام إلى الأفكار غير التقليدية من خارج الصندوق لتحقيق إفادات مباشرة في توقيت سريع.

وأكدت عضو التحالف الوطني، أن تجديد الدماء الحكومية أمر مهم خاصة في تلك الأوقات التي يحتاج فيها الوطن إلى العقول المخلصة والأفكار المتجددة نظرا إلى أن المسؤوليات المطروحة على الوزراء الجدد تمثل تحديًا كبيرًا في ظل الالتزامات الأساسية والمهمة التي تفرضها الظروف الإقليمية.

ولفتت إلى أن دخول توصيات الحوار الوطني بما لها من أهمية ضمن قوام محددات العمل الحكومي والوزاري خلال الفترة المقبلة مسألة إيجابية، وأمر مبشر يرتبط مباشرة بصالح المواطنين، مشيرة إلى أن تنفيذ تلك التوصيات ستعتبر تلبية لطموحات وآمال الشعب المصري، وسوف نتمكن من خلالها من تخفيف الأعباء المعيشية وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة عدة قضايا
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • الحوار الوطني يواجه الحكومة.. تساؤلات وتوصيات على طاولة النقاش اليوم
  • مواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم على رأس توصيات الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • عضو أمناء الحوار الوطني: على الحكومة وضع توصياتنا ضمن جدول أعمال برنامجها الجديد
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • الكشكي: إلغاء الحبس الاحتياطي على رأس مطالب الحوار الوطني
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية