تفتتح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد في نسختها رقم 25 في أحضان القاهرة ، اليوم الأربعاء ، وتستمر حتى يوم 27 يناير الجاري.

وتستضيف مصر للنسخة الثانية على التوالي منافسات البطولة القارية لليد بعدما سبق له استضافة النسخة الماضية عقب سحبها من الجزائر لخلافها مع المغرب.

ويتأهل حامل لقب النسخة التي تنطلق الليلة بشكل رسمي إلى أولمبياد باريس التي تقام في الصيف المقبل علماً بأن منتخبنا الوطني هو حامل لقب آخر نسختين في البطولة القارية.



ومن المنتظر أن يحضر افتتاح البطولة القارية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والبنيني منصور آريمو رئيس الاتحاد الإفريقي بجانب الدكتور محمد الأمين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري وعاصم السعدني مدير البطولة.

وقال الدكتور محمد الأمين إن حفل الافتتاح سيكون مبسطاً ومقتصراً على بعض الفقرات الاستعراضية والموسيقية مع استخدام الليزر والإضاءات بصورة مميزة موضحاً أن وزارة الرياضة حصلت على موافقات أمنية رسمية بحضور 15 ألف مشجع.

وتقام اليوم الأربعاء منافسات الجولة الأولى لمرحلة المجموعات ، وتتجه الأنظار إلى مواجهة منتخبنا الوطني ضد غينيا في الساعة الثامنة مساءً بالصالة المغطاة باستاد القاهرة في المجموعة الثانية.

ويلتقي في نفس المجموعة الكاميرون منافسه الكونغو كما يلعب في المجموعة الأولى جمهورية الكونغو ضد زامبيا ويلتقي الرأس الأخضر منافسه رواندا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجولة كأس الأمم الإفريقية كرة اليد اليد منتخبنا منتخبنا الوطني القارية أشرف صبحي الرياضة

إقرأ أيضاً:

شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024

شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024، يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره سويسرا مساء اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ويتواجه المنتخبان ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة يورو 2024، بملعب "الأولمبي برلين".

وتأهل منتخب إيطاليا إلى منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية عقب احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما حل المنتخب السويسري وصيفًا بالمجموعة الأولى بـ 5 نقاط.
 

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في يورو 2024

تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والمملكة العربية السعودية. 
 

القناة الناقلة لمباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 
 

تذاع المباراة عبر قناة beIN sports Max 1.
 

معلقين مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024

سيعلق حفيظ دراجي بالإضافة إلى عامر الخوذيري على أحداث المباراة.

مواجهة صعبة

عد مواجهة اليوم صعبة رغم أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الاخيرة من البطولة، خاصة أن المنتخب السويسري قدم مستويات رائعة في دور المجموعات وبات مرشحا للفوز بالمباراة والعبور لدور الثمانية، بينما  "الآزوري" لم يقدم العروض المنتظرة منه في دور المجموعات.

كان آخر لقاء جمع بين الفريقين في منافسات بطولة أمم أوروبا في نسخة 2020 فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا 2 - 1 ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الاخيرة مع المنتخب الكرواتي 1-1 في الجولة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • منتخب ألمانيا يواجه الدنمارك في دور الـ16 باليورو الليلة
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.