القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن جرائم القتل اليومية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية هي حرب إبادة شاملة ضد الشعب الفلسطيني، مشددة على أن الصمت الدولي غير مقبول.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قوله في بيان اليوم: إن الاحتلال يحاول بشتى السبل جر المنطقة بأسرها إلى العنف والتدمير عبر مواصلته سياسات الإبادة والقتل والتدمير وسرقة الأرض الفلسطينية وتوسيع الاستيطان، في ظل صمت دولي غير مقبول إطلاقاً، لأن هذه الأوضاع تهدد بتفجير المنطقة.

وأضاف أبو ردينة: إن هذه السياسات العدوانية التي تستبيح الدم الفلسطيني لن تنجح في إخضاعنا، والحل الوحيد هو حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة كاملة في أرضه ووطنه وفق قرارات الشرعية الدولية.

وحمل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية تصعيد العدوان جراء دعمها الأعمى وانحيازها الواضح للاحتلال، مطالباً إياها بالتدخل الفوري لوقف مجازره.

بدورها أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن فشل المجتمع الدولي في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على انتهاكاته الجسيمة في قطاع غزة والضفة الغربية يوفر له الإفلات من العقاب، ويشجعه على مواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الوزارة أن سلطات الاحتلال تعمل على إطالة أمد حرب الإبادة الجماعية، وتفشل أي جهود إقليمية ودولية لوقفها بهدف تصفية الوجود الفلسطيني وتنفيذ مخططاتها الاستعمارية التوسعية، وتقويض أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، إنّ بلاده تركز على التنسيق مع مصر وقطر وإسرائيل وعدد من الدول الأخرى لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مواصلا: «نرى أن الكرة في ملعب حماس».

وأضاف «وربيرج»، في لقاء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية هاجر جلال: «نشجع كل الأطراف التي لديها تواصل مع حماس في المنطقة لحثها على القبول باتفاق وقف إطلاق النار».

«وربيرج»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: «موقفنا ثابت، ونرى أن الشعب الفلسطيني يستحق دولة، وسنبذل كل ما في وسعنا، ونقدر جهود الأمم المتحدة، والدولة الفلسطينية ستتحقق عبر المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني».

الحوار حول اليوم التالي للحرب

وواصل: «ورغم هذه الحرب المستمرة، فإننا نرى أنه ليس من المبكر بداية الحوار والنقاش مع حلفائنا في المنطقة حول اليوم التالي للحرب وتسليم الأرض للسلطة الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • "مناهضة الفصل العنصري" يطالبون بوقف جنون إسرائيل بشكل فعلي وليس شفوي
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • سبل وقف العدوان على غزة
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • مستشفيات ميدانية جزائرية إلى قطاع غزة
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • «المحامين العرب» يدعو لإئتلاف عربي دولي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني