تمكنت الاجهزة الامنية، اليوم، من ضبط شخصين بالمنيا لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم.

وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكترونى.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط إثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وعثر بحوزتهما على (3 هواتف محمولة "بفحصهم فنياً تبين إحتوائها على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهم الإجرامى).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما عدد (4) وقائع أخرى بذات الأسلوب، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ضبط شخصين بالمنيا بطاقات الدفع الالكتروني النصب والاحتيال بطاقات الدفع الإلکترونى على بیانات بطاقات الدفع

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمة بالنصب على المواطنين بـالقروض فى القاهرة

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة شبرا بمديرية أمن القاهرة من عدد (22 مواطنا) بتضررهم من (إحدى السيدات "لها معلومات جنائية" – مقيمة بدائرة القسم) لاتهامها بالنصب والاحتيال عليهم، حيث قامت باصطحاب المبلغين لمقر إحدى الشركات وطلبت قروضا بأسمائهم مقابل تحصلهم على مبلغ مالى نظير تلك القروض، وتقوم عقب ذلك بالتحصل على القروض لنفسها وإيهامهم بقدرتها على سداد أقساطه، إلا أنها لم تفى بذلك ولاذت بالهرب.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه، ويُشار إلى أن إجمالى عدد القروض (34) قرضا بإجمالى مبالغ مالية تجاوزت (700 ألف جنيه) .







مقالات مشابهة

  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • ضبط المتهمة بالنصب على المواطنين بـالقروض فى القاهرة
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني
  • مستوطنون يجرفون أراضي المواطنين شمال الخليل
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • «التعليم» تعتمد مدربين جدد في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • هام: البنك المركزي بعدن يحظر التعامل مع 12 من الكيانات