ريم البريكي (نيودلهي)
أكد شيليش بانتيك الأمين العام لرابطة اتحاد غرف الصناعة والتجارة الهندية على متانة العلاقات الإماراتية الهندية، وسعي البلدين لتعميق العلاقات التعاون في قطاعات الفضاء والطاقة والأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي والاستثمارات التجارية.
وأشار إلى حرص الرابطة  لتعزيز تدفق الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين، والعمل على الاستفادة من الفرص التي توفرها بيئة الاستثمار في البلدين، في ظل الزيارات القائمة بين وفود من الطرفين.


وأشار الأمين العام خلال لقاء عقده مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام الإماراتية والخليجية في مقر غرفة وتجارة وصناعة الهند (FICCI)، إلى أن الهند تفتح أبوابها وترحب بالاستثمارات الخليجية، موضحاً أن الأزمات التي اجتاحت العالم ومنها جائحة كورونا كشفت أهمية في تقليل مخاطر الأزمات على مختلف القطاعات الحيوية.
وأضاف: «الهند كدولة تتمتع بقوة قطاع التكنولوجيا والفضاء، فعلى الرغم من وجود 22  لغة رسمية  لم يكن تعدد اللغات الهندية عائقاً للتواصل بسبب ما توفره برامج الترجمة والذكاء الاصطناعي من ترجمة وفهم لغات الأقاليم الأخرى، وبشكل يسهل التواصل المستمر بين العالم».
وأكد شيليش بانتيك أن السنوات الخمس المقبلة ستحتل الهند مكانة عظمى في قطاع الذكاء الاصطناعي جنباً إلى جنب مع الولايات المتحدة الأمريكية، وستكون الهند أحد الدول الرائدة في هذا القطاع، مبيناً أن الشركات المستثمرة في قطاع التكنولوجيا في بلاده ترغب بشدة في العمل مع الشركات والحكومات في منطقة الخليج.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تكرم 44 جهة حكومية وخاصة من شركائها الاستراتيجيين الزمالك والاتفاق وأم صلال تصل أبوظبي غداً للمشاركة في دولية «الوحدة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

حلاوة رئيسًا للجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب الشؤون بلجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ عن فوز النائب محمد حلاوة بمنصب رئيس اللجنة، وفاز النائبين تيسير مطر والنائب محمد المنزلاوي بمنصب الوكيليين، فيما فاز أحمد عبدالمنعم الجندي بأمانة السر.

وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الخميس، تشكيل هيئات مكاتب اللجان، حيث جرت اليوم الانتخابات في 14 لجنة نوعية، بعد أن دعا رئيس المجلس لإجراء الاقتراع على اختيار هيئات مكاتب اللجان، وتم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية واعتماد تشكيلها النهائي وَفق اللائحة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • حلاوة رئيسًا للجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي
  • اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • نيابة الصناعة تغلق معمل مياه في عدن
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري