كتب-محمد أبو بكر:

نظمت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، رحلة سياحية توعوية للفائزين في المسابقة السياحية التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة شمال سيناء لأبناء المحافظة، بمناسبة عيد تحرير سيناء؛ وذلك لزيارة عدد من المعالم السياحية والأثرية بمحافظة بورسعيد.

وأوضحت إيمان عبد الرحمن، مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة، وفق بيان الوزارة الأربعاء، أن تنظيم هذه الرحلة يأتي في إطار حرص الوزارة ممثلة في الهيئة على رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وتعريفهم بالمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها بلدهم، بالإضافة إلى جهودها لتنشيط السياحة الداخلية.

وأضافت السياحة، أنه شارك في هذه الرحلة مجموعة من المواطنين من مختلف الفئات العمرية ولاسيما الشباب.

وأشارت الوزارة إلى أن، هذه الرحلة تضمنت زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمحافظة بورسعيد والتي من بينها جبال الملح، وبور فؤاد، وحديقة فريال، وتمثال ديليسبس، والمسلة.

وتابعت، أن أعضاء مكتب الهيئة ببورسعيد قاموا باستقبال المشاركين في الرحلة وتقديم المواد الدعائية عن المحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزارة السياحة والآثار التنشيط السياحي شمال سيناء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رحلة 3أيام.. تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر

ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المصريين عن تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر، وذلك بعدما شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة «أرسينال» الإيطالية، لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر فى مصر «حارس النيل».

ويقدم موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، خلال السطور التالية، تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

قطار لادولتشى فيتا المشابه لقطار حارس النيلإطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر

-سيتمتع بتصميم داخلي وشكل خارجي يعكس حضارة الدولة مع الالتزام بالمواصفات العالمية.

-يتكون القطار من 15 عربة و 40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكباً، مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

- سيمثل القطار مزيجاً بين الترفيه والرفاهية والفخامة، وستكون تجربة فريدة للزائرين للتنقل بين المدن المصرية برفاهية وأريحية كبيرة بفضل الخدمات المزودة بالقطار.

- سيكون له تأثير إيجابي مميز على القطاع السياحي والسائحين للتعرف على تاريخ مصر المتنوع والاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة والمعالم الموجودة بمصر من خلال قطار فاخر به كل وسائل الراحة والرفاهية.

- سيتم تنفيذه بنظام استثماري على نفقة الشركة الايطالية من عربات مجددة على أعلى مستوى من الرفاهية بما يتوافق مع المعايير الفنية المصرية.

- مخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة «مدينة الألف مئذنة» الغنية بالعمارة الفريدة والمعالم الأثرية أحد أكبر المدن على الأرض وواحدة من أغنى المدن ثقافياً وعلى طوال نهر النيل تستمر الرحلة مع أحد أقدم المدن على الكوكب «الأقصر» وسيتم التوقف بها لزيارة المعالم السياحية.

قطار لادولتشى فيتا المشابه لقطار حارس النيل

- ستستمر الرحلة إلى أسوان التى تشتهر بتراثها الفني والتقليدي فى الصناعات اليدوية، وبحيرة ناصر «أكبر بحيرة صناعية فى العالم » فى رحلة تستغرق ثلاثة أيام وليلتين.

- تعتبر شركة أرسينال الإيطالية من الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة المنتجعات السياحية والفنادق فى أهم الوجهات السياحية فى إيطاليا بالاشتراك مع أفخم مالكي ومشغلي الفنادق العالمية الفاخرة.

- تهدف الشركة من هذا المشروع إلى تطوير وإدارة أول أسطول سياحي فاخر من القطارات مشابه لفكرة الرحلات النيلية للتمتع بالمعالم السياحية بمصر التى يتم تبنى تلك الفكرة بها مثل إيطاليا بقطار «لادولتشى فيتا».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر

وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

مقالات مشابهة

  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • رحلة 3أيام.. تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • دراما الروح في وجوه العائدين من الحج.. نعيمة مصطفى: ادخرت مبلغ الرحلة طيلة حياتي