شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نائب محافظ البنك المركزي تطبيق إنستاباي أحدثت ثورة في المعاملات المالية، أكد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن العالم المالي سريع التغير، ويجب تأسيس بنية تحتية قوية تساعد في تنفيذ الخطط المستهدفة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب محافظ البنك المركزي: تطبيق «إنستاباي» أحدثت ثورة في المعاملات المالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب محافظ البنك المركزي: تطبيق «إنستاباي» أحدثت...

أكد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن العالم المالي سريع التغير، ويجب تأسيس بنية تحتية قوية تساعد في تنفيذ الخطط المستهدفة للدول والمؤسسات.

وأضاف أبوالنجا خلال مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023، أن البنك المركزي أنشأ شركة بنوك مصر لتحسين وتعزيز البنية التحتية للدفع الإلكتروني، وأصبح لدينا شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق «إنستاباي» التي أحدثت ثورة في المعاملات المالية في مصر.

وأشار إلى أن البنك المركزي ضخ استثمارات ضخمة لتهيئة البنية التحتية، مما يمكننا من تحقيق خطط البنك، وتحويل الأفكار الابتكارية إلى منتجات ملموسة، موضحا أن مصر نجحت في بناء أنظمة تكنولوجي متطورة خلال السنوات الماضية، على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزى المصرى، بعد قليل، أعمال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بحضور حشد كبار من كبار المسؤولين وممثلى المؤسسات المالية الدولية والمصرفيين من مختلف دول العالم.

كان رامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، قال إن البنك المركزى المصرى ينفذ رؤية متكاملة تشمل سياسات وبرامج لخفض معدل التضخم - ارتفاع أسعار السلع والخدمات -، مؤكدا على أهمية التنسيق والتناغم بين السياسات النقدية والمالية، بما يضمن تحقيق مستهدفات السياسة الاقتصادية لمصر.

وأشار نائب محافظ البنك المركزى المصرى، خلال كلمته أمام حضور مائدة مستديرة فى مقر «بنك أوف نيويورك ميلون» ضمن فعاليات بعثة طرق الأبواب التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، فى العاصمة البريطانية لندن، إلى أن قرار اجتماع لجنة السياسة النقدية الخاص بأسعار الفائدة أصبح ضمن أجندة مناقشات المواطن المصرى وهو ما يعكس الوعى العام بالقضايا الاقتصادية، مؤكدا على أن البنك المركزى المصرى، يقوم بدور مهم وفى إطار من الشفافية فى نشر المعلومات والبيانات الدقيقة مثل أرقام الاحتياطيات الأجنبية ومؤشرات السياسة النقدية وفقا للمعايير الدولية المطبقة من المؤسسات المالية الدولية.

مقالات مشابهة

  • الحويج: حل مشكلة المركزي وتعيين محافظ جديد سينهي الخلافات المالية ويسهم في اعتماد ميزانية موحدة
  • المصرية اللبناننية: تطالب باعادة النظر في الضريبة على توزيع الارباح وتطوير الحوافز المالية والتشريعية لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • المصريةاللينانية تطالب باعادة النظر في الضريبة على توزيع الارباح وتطوير الحوافز المالية والتشريعية لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024
  • محافظ البنك المركزي يعرض جدول الدورة الاعتيادية لمجلس محافظي المصارف المركزية
  • رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
  • محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي