شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النرويجية الوضع فى السودان وفلسطين، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم 17 .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النرويجية الوضع فى السودان وفلسطين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النرويجية الوضع فى...

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم 17 يوليو الجاري من وزيرة خارجية النرويج " أنيكين هويتفيلد"، تناول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والنرويجي، و المستجدات الخاصة بالأوضاع فى السودان والقضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين أكدا خلال الاتصال على تطلع مصر والنرويج لتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها في مختلف المجالات، مضيفاً بأن الوزيرة النرويجية حرصت علي الاستفسار عن تقييم وزير الخارجية لمخرجات قمة دول جوار السودان، مشيدةً بالمبادرة المصرية بعقد القمة، ومعربةً عن تطلعها لأن تسهم جهود دول جوار السودان فى حلحلة الأزمة السودانية ووقف الحرب الدائرة. 

 وحرص وزير الخارجية على استعراض جهود مصر منذ بداية الأزمة المطالبة بالوقف الفورى لإطلاق النار، والترحيب بالأخوة السودانيين في مصر، ودعم المعابر الحدودية بالفرق والمعدات الطبية والإغاثية والإنسانية اللازمة لتقديم الدعم للوافدين السودانيين.

وأشاد شكرى بما شهدته القمة الأخيرة من توافق الدول المشاركة حول التأكيد على الاحترام الكامل لسيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، وأهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، والتعامل الجاد والشامل مع الازمة الراهنة وتبعاتها الإنسانية، بالإضافة إلى تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية عبر أراضي دول الجوار، والتأكيد على أهمية الحل السياسي لوقف الصراع الدائر، وتشكيل آلية وزارية بشأن الأزمة على مستوى وزراء خارجية دول الجوار.

ومن ناحية أخرى، وبناء علي استفسار من وزيرة خارجية النرويج، استعرض سامح شكرى تقييم مصر للأوضاع فى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشدداً على ضرورة وقف حلقة العنف الدائرة، ووضع حد للاقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضد المدن والقرى الفلسطينية، وأهمية تكاتف الجهود الدولية من أجل تحقيق التهدئة وإعادة الأمل فى استئناف عملية السلام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فى السودان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع نظيره السوري فيصل المقداد العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر تطورات المنطقة.

وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها

وخلال استقبال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على عشاء عمل في أبوظبي، فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات ومنها التنموية بما يخدم المصالح المشتركة للإمارات وسوريا.

كما بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي منطقة الشرق الأوسط.

ورحب آل نهيان بالمقداد وأعرب عن "اعتزازه بزيارته إلى دولة الإمارات".

وأكد آل نهيان على "عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات وسوريا والحرص على تنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأعرب عن "تمنياته لسوريا دوام الأمن والاستقرار ولشعبها الشقيق التنمية والازدهار والرخاء".

وأشار إلى أن "العمل العربي المشترك يشكل ركيزة أساسية لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والحياة الكريمة.

المصدر: "وام"

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • "الخريجي" يبحث التطورات في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي للسودان
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النيذرلاندية علاقات التعاون الثنائي
  • في اتصال مع نظيرته الهولندية: وزير الخارجية يدعو إلى محاسبة إسرائيل
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة
  • وزير الخارجية العماني يجدد الدعوة لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة