شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن النائبة أسماء الجمال التحالف الوطنى نجح فى تقديم كافة أشكال الدعم للمواطنين الأكثر احتياجا، قالت النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي يمثل إضافة قوية لمسيرة شراكة المجتمع المدني .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائبة أسماء الجمال: التحالف الوطنى نجح فى تقديم كافة أشكال الدعم للمواطنين الأكثر احتياجا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائبة أسماء الجمال: التحالف الوطنى نجح فى تقديم...

قالت النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي يمثل إضافة قوية لمسيرة شراكة المجتمع المدني مع الدولة لخدمة خطط التنمية المستدامة ومد مظلة الحماية الاجتماعية، بما يرتكز عليه من تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتشارك مع الجهات الحكومية تحتوي على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا، مؤكدة أن التحالف ساعد على الوصول بشكل أكبر للفئات الأكثر احتياجًا وتقديم كافة أشكال الدعم لهم مما أسهم في زيادة دائرة المستفيدين.

وأشارت إلى أنه بإقرار قانون إنشاء التحالف الوطني، سيضفي المزيد من الشرعية والتنظيم لعمل التحالف الوطني في التحرك بالقوة نحو الأنشطة والمبادرات المجتمعية والتنموية، وهو ما يعزز من أثر مجهودات العمل الأهلي ويحقق التكامل في تقديم الخدمة، مشددة أن وجود التحالف أدى الى وجود آلية تنسيق بين المجتمع المدني والحكومة وارتفاع معدلات الإنجاز والتوسع في خدمة المواطنين الأولى بالرعاية، والتي كان لها دور محوري في دعم محدودى الدخل لمواجهة الموجة التضخمية الناتجة عن الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضافت أن وجود التحالف الوطني أصبح آلية يمكن من خلالها تحسين حياة المواطنين الأكثر فقرا من خلال تكاتف جميع أطرافه على تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الابعاد، والتي لا تقتصر على إطلاق مبادرات الدعم العيني والنقدي فقط بل ساهمت في تحقيق مزيد من التمكين للمرأة والشباب، وتوفير المزيد من فرص العمل لهدف إخراج الأسر من دائرة الفقر، وتقديم خدمات للرعاية الطبية والغذائية أيضا لتسهيل الحياة المعيشية على البسطاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لدعم المواطنين، حيث تصل قيمة الدعم الذي تقدمه الدولة بأشكاله المختلفة إلى أكثر من 636 مليار جنيه.

في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، كشف الوزير عن أن الدعم الموجه للسلع الغذائية والخبز يشكل حصة كبيرة من إجمالي الدعم، حيث يتجاوز 135 مليار جنيه.

وأوضح أن المواطنين كانوا يحصلون على دعم أكبر من القيمة النقدية التي يتم صرفها لهم، وذلك بسبب فرق الأسعار بين السلع المدعمة والأسعار السوقية.

وأشار فاروق إلى أن الدولة كانت تقوم بتوفير بعض السلع بأسعار أقل من أسعار السوق، مما يعني أن المواطن كان يحصل على دعم إضافي غير ظاهر، مؤكدًا أن هذه السياسة تهدف إلى حماية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم.

وشدد الوزير على أن الدولة لن تتخلى عن دعم المواطنين، وأن الهدف هو توجيه الدعم بشكل أكثر استهدافًا وفعالية، بحيث يصل إلى مستحقيه بالفعل.

وأكد أن الحكومة تعمل على تطوير منظومة الدعم لتضمن وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • برلمانى: وصول الدعم لمستحقيه يوفر مليارات الجنيهات للدولة
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • الشيخ نعيم قاسم: أمريكا تشارك إسرائيل في كل مجازرها وتقدم لها كل أشكال الدعم إعلاميا وسياسيا وبكل المعايير
  • قاسم : تعتدي “إسرائيل” بارتكاب المجازر بحق الأبرياء في كل مناطق لبنان، وأمريكا تشاركها في مجازرها بالدعم المفتوح عسكرياً بلا حدود وبكل أشكال الدعم الأخرى
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • الحوار الوطني يستعرض برامج دعم الدولة للمواطنين.. أبرزها المواد البترولية
  • النائبة إيفلين متى: الدعم العيني يضمن وصوله لمستحقيه بشرط وجود لينك لتسجيل بيانات المواطنين بمعايير معينة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • برلماني: وضع شروط موضوعية للدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • النائب عاطف علم الدين: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه