بغداد اليوم – أربيل 

هاجم مجلس أمن إقليم كردستان، اليوم الأربعاء (17 كانون الثاني 2023)، "أجهزة إيرانية" واتهمها بنشر صور مزيفة لحادثة قصف مدينة أربيل. 

وقال المجلس في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بعد الهجمات الإرهابية على أربيل ورد الفعل العدواني للحكومة الاتحادية على إدانة وتشكيل لجنة تحقيقات، بدأت بعض الأجهزة الإيرانية بنشر أخبار وصور مزيفة وغير ذات صلة، وبدأت في النظر إلى أعمالها البرية".

 

وأضاف ان "مكاتب اقليم كردستان تدعم اللجنة التي تشكلها الحكومة الاتحادية"، مبينا أنه "واضح جدا ان هذا الهجوم استهدف ابناء اقليم كردستان وهذه الجهود لا يمكن ان تغير الرأي العام من غضب الاقليم والعراق تجاه الجرائم والانتهاكات".

وأشار الى أن "اقليم كردستان ملتزم بدستور وقوانين العراق والاقليم، وقوى التحالف الموجودة في اقليم كردستان على دراية بالحكومة الاتحادية". 

وتابع انه "يجب أن نتخذ خطوات جادة على المستوى الداخلي للعراق وعلى المستوى الدولي حتى نحمي كرامة العراق والمنطقة ونحمي مواطنينا من خطر الصراعات الإقليمية".

وكان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني قد أمر، أمس الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيقية بالاعتداء الصاروخي على مدينة أربيل، برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: اقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم، الجمعة، إلى مقاضاة محرك البحث العالمي "جوجل" جنائيا بسبب ما أسماه المرشح الرئاسي الجمهوري " تحيز المنصة العالمية تجاه منافسته في الانتخابات نائبة الرئيس كامالا هاريس في نتائج البحث عبر الإنترنت"، وفقا لما نشره موقع CNBC باللغة الإنجليزية.

وكتب ترامب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أنه "إذا لم تقاضي وزارة العدل "جوجل" بسبب هذا "التدخل الصارخ" في الانتخابات، فسوف يطلب مقاضاتها حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

ويبدو أن طلب ترامب لمقاضاة "جوجل" هو تفاعله مع دراسة جديدة أجراها مركز أبحاث وسائل الإعلام اليميني، والتي زعمت أن نتائج محرك بحث "جوجل" تميل إلى إظهار مقالات إخبارية يفترض أنها إيجابية للديمقراطية "هاريس" قبل موقع حملة ترامب نفسه عندما يبحث المستخدم عن "سباق دونالد ترامب الرئاسي 2024".

وفي منشور له على منصة Truth Social للتواصل الاجتماعي، كتب ترامب: "لقد تبين أن (جوجل) استخدمت بشكل غير قانوني نظاما لكشف وعرض القصص السيئة فقط عن دونالد ترامب، وبعضها تم اختلاقه لهذا الغرض، وفي الوقت نفسه، تكشف فقط عن القصص الجيدة عن المنافسة كامالا هاريس".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال برنت بوزيل، مؤسس MRC، لقناة Fox News Digital إن جوجل تحاول ترجيح كفة كامالا هاريس، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصر الله.. هل يدخل إقليم كردستان في دائرة الصراع؟
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: حزب الله يخطط لقصف تل أبيب
  • تسجيل 12 مخالفة للحملات الانتخابية في كردستان خلال ثلاثة أيام فقط
  • تجديد حبس عصابة النصب علي المواطنين بآثار مزيفة في قصر النيل
  • انخفاض أسعار الذهب في بغداد واستقرارها لدى أربيل
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس