أقدمت قوات الاحتلال على تدمير جزء من مقبرة الحي النمساوي، جنوب غرب مدينة خانيونس، بعد عمليات اقتحام ليلة نفذتها آلياته العسكرية، ضمن محاولات للسيطرة على المدينة التي تشهد عدوانا واسعا.

وبث ناشطون تسجيلات من المقبرة، يظهر فيها نبش القبور وتدمير بعضها، من قبل جرافات الاحتلال، فيما قال شهود عيان، إن قوات الاحتلال عمدت إلى سرقة بعض الجثامين، ونقلها إلى جهة مجهولة.


هكذا نبش الاحتلال قبور مقبرة الحي النمساوي في مدينة خانيونس.

???? صالح الجعفراوي https://t.co/o7Sycq5e8r pic.twitter.com/7I1u1RmbCY — Yasser (@Yasser_Gaza) January 17, 2024 آثار نبش مقبرة الحي النمساوي غربي مدينة خانيونس بعد انسحاب آليات الاحتلال من داخلها.
حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم عصابات وحشية ساديه لم يسلم منهم حتى الأموات في القبور #GazaGeniocide pic.twitter.com/RjVxsW3O3Y — ساجدة عودة (@SajidaOdeh) January 17, 2024
وهذه ليست المرة الأولى الذي يرتكب فيها الاحتلال عدوانا بحق المقابر، ففي أكثر من مرة قام الاحتلال بنبش وتجريف المقابر، وسرقة الجثامين منها، لعل أبرزها ما فعله في مقبرتي الشيخ شعبان وسط غزة، ومقبرة الفالوجا، شمال القطاع خلال الأسابيع القليلة الماضية.


واندلعت اشتباكات عنيفة، فجر الأربعاء، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي حاولت التقدم نحو مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وشنت قوات الاحتلال قصفا مدفعيا  في محيط المستشفى، حيث لجأ العديد من السكان المدنيين هناك بعد اشتداد القصف على المدنيين المتواجدين في محيط المستشفى، كما أطلق جيش الاحتلال قنابل ضوئية في أجوائه. قبل أن ينحسب صباحا، مخلفا دمارا واسعا في المنطقة، وعشرات الشهداء والجرحى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال تدمير مقبرة خانيونس الفلسطينية فلسطين خانيونس الاحتلال تدمير مقبرة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

يضرب رجلاً ويسرق سيارة امرأة ويرتكب حادثاً.. ما القصة؟

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام شخص بدفع 25 ألف درهم لامرأة، و10 آلاف درهم لرجل، بعدما اعتدى بالضرب على الأخير، وسرق سيارة الأولى.

وتفصيلاً، رفع رجل وامرأة دعوى طالباً فيها بإلزام رجل بدفع 104 آلاف و263 درهماً للمدعية، وقيمة إصلاح سيارتها، إضافة إلى 100 ألف درهم للمدعي، تعويضاً عن الأضرار المادية والنفسية التي لحقت بهما.
وأشارت تفاصيل القضية، إلى أن المدعى عليه اعتدى بالضرب على المدعي وأحدث به إصابات، وسرق سيارة المدعية وارتكب فيها مخالفات بـ14 ألفاً و263 درهماً، وحادث مروري.
وأُدين المدعى عليه عن تهمتي إتلاف المركبة المملوكة للمدعية واستعمالها بدون إذنها، والاعتداء على المدعى عليه.
وأمرت المحكمة بإلزام المدان برسوم ومصاريف الدعوى ومقابل أتعاب المحاماة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول بحزب الله: نتفوق على العدو وجنوب لبنان مقبرة لجنوده ودباباته
  • مقتل احد قوات حرس الحدود الايرانية في مدينة زابل
  • طيران الاحتلال يقصف منزلا في معن شرق مدينة خان يونس جنوب غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي برقة وبيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • يضرب رجلاً ويسرق سيارة امرأة ويرتكب حادثاً.. ما القصة؟
  • 54 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • فتوح يدين مجازر الاحتلال في خانيونس والنصيرات
  • 40 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • 40 شهيدا في خانيونس فجر اليوم