رصد – نبض السودان

وصفت لجنة أمن ولاية نهر النيل التقرير المفبرك بإسم المخابرات حول قائد المدفعية بانه محاولة يائسة من المرتزقة وابواق مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة للمساس بتماسك الولاية وأهلها والتفافهم حول القوات المسلحة الباسلة .

وقالت اللجنة ان فبركة “تزوير” الخطاب يدل علي حجم ما أصاب مليشيا الدعم السريع الإرهابية من ألم وانكسار بسبب قرارات والي نهرالنيل القوية ووقفته التاريخية الصلبة متقدماً صفوف الزود عن حياض الأرض والعرض.

وقالت لجنة أمن ولاية نهر النيل في بيان صادر عنها

بيان مهم من لجنة أمن ولاية نهرالنيل

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول تعالى في محكم تنزيله

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

صدق الله العظيم

تداولت بعض المواقع المشبوهة التي رهنت ذمتها لخدمة مليشيا التمرد الباغية تقريراً كذوباً يدعى من لفقه أنه صادر من جهاز المخابرات العامة يتهم فيه اللواء ركن/ محمد الأمين حسن عبدالوهاب قائد سلاح المدفعية بأنه على تواصل وتنسيق مع المتمرد المدعو/ عبدالرحيم حمدان دقلو وهذا ما لا يمكن وصفه بغير الكذب والمحاولة اليائسة للمساس بتماسك الولاية وأهلها والتفافهم حول القوات المسلحة الباسلة فقد فضح كاتب  التقرير نفسه بنفسه من خلال ملاحظة الآتي:-

اولا.. هذه ليست لغة تقارير جهاز المخابرات العامة ولا شكلها.

ثانيا.. يتحدث كاتب التقرير الملفق عن تواصل قائد سلاح المدفعية مع مليشيا التمرد الباغية ثم يطالب في توصياته “وهي في الحقيقة أمنياته” بإقالة السيد والي الولاية د/ محمد البدوي عبدالماجد كاشفاً بذلك حجم ما أصابهم من ألم وانكسار بسبب قرارات والي نهرالنيل القوية ووقفته التاريخية الصلبة متقدماً صفوف الزود عن حياض الأرض والعرض.

ثالثا.. لقد مارس التمرد وأبواقه الإعلامية ذات هذه الألاعيب والتلفيقات قبيل عدوانهم الغاشم على ولاية الجزيرة فليس من الفطنة إعادتها مرة أخرى كما هي فشعبنا الأبي وقواته المسلحة وأجهزته النظامية وقياداته التنفيذية قد تعلم الدرس واستقى من مر التجارب دواءً شافياً لكل سموم حقدهم الأعمى ولن يجد العدو في نهرالنيل إلا شدة البأس وقوة العزم وصدق الرجال على هزيمته ودحره.

إن اللواء ركن/ محمد الأمين حسن عبدالوهاب قائد سلاح المدفعية فارس من فرسان القوات المسلحة الباسلة وسيكون رده ومن معه من بواسل المدفعية على هذه الإدعاءات الباطلة في ميدان المعركة وساحة الوغى وحينها سيرى العدو منهم ما يسوء وجهه ويفت عضده ويثخن جراحه وسيرى شعبنا المظلوم ما يشفي غليله من هذه العصبة المارقة التي قتلت ونهبت وروعت وانتهكت كل المحرمات.

لجنة أمن ولاية نهرالنيل
مقرر اللجنة

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: النيل أمن تفند لجنة نهر

إقرأ أيضاً:

حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات

أصدرت حكومة إقليم النيل الأزرق الثلاثاء بياناً صحفياً حول تحديات المرحلة الراهنة . وتلى البيان الأستاذ عمر الشيمي الفكي الشيمي رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام الناطق الرسمي بإسم حكومة الإقليم مؤكداً على استقرار كافة الأوضاع بالإقليم بفضل تماسك الجبهة الداخلية وإستمساك مكونات المنظومة الأمنية بعزة الوطن.ودعا البيان مواطني الإقليم لعدم الإلتفات للشائعات المغرضة التي تروج لها الدوائر المعادية للوطن من خلال العملاء والخونة والمأجورين ، وحيا البيان صمود القوات المسلحة والجيش الشعبي والأمن والشرطة وكتائب المقاومة الشعبية المسلحة ، ووجه البيان الدعوة للمنظمات المختلفة الى ضرورة الإنتظام في برامج الدعم والإسناد للنازحين والمتأثرين بأحداث ولاية سنار المتواجدين بالإقليم.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد القائد العام للقوات المسلحة
  • من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركاب حرب القوات المسلحة؟
  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • استمرار تدفق النازحين من ولاية سنار إلى إقليم النيل الأزرق
  • تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • احتدام المعارك في الفاشر وموجة نزوح جديدة من ولاية سنار