كشفت  وكالة "وفا" الفلسطينية بأن القوات الإسرائيلية، اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 84 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم 40 عاملا من قطاع غزة. 

الأمم المتحدة: حدوث المجاعة في غزة أصبح وشيكا الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية: المؤسسات الدولية عاجزة عن وقف الإبادة الجماعية في غزة

كما أعلنت وسائل الإعلام الفلسطيني بأنه تم اعتقال 11 مواطنا من رام الله، من قلقيلية وتم اعتقال 6 مواطنين إضافة إلى 40 عاملا من قطاع غزة، 10 من الخليل، شاب واحد من القدس، من طولكرم، اعتقلت القوات 3 مواطنين بينهم أسيران محرران، 4 من بيت لحم، و3 من أريحا.

هذا واقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة بيت أمر شمال الخليل، وفتشت عددا من المنازل، واقتحمت مخبزا، واستولت على مركبة، وحطمت نصبا تذكاريا للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مصنوعا من أحجار الفسيفساء الملونة منذ العام 2006.

وكانت قوات كبيرة من آليات الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافتان عسكريتان، قد اقتحمت فجرا مدينة طولكرم من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية، وحاصرت القوات مخيم طولكرم من مداخله كافة عبر نشر آلياتها في الشوارع والأحياء المؤدية إليه، ونشرت قناصتها في البنايات العالية على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.

وشرعت الجرافات بتجريف مدخل المخيم الشمالي، وتخريب البنية التحتية وممتلكات المواطنين من مركبات وجدران، ومداخل عدد من المنازل والمحلات التجارية، ونشرت المشاة في أزقتها.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الجيش الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض، فيما سمعت أصوات انفجارات بين الفينة والأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الإسرائيلية الضفة الغربية قطاع غزة ياسر عرفات الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله - صفا

أكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد حالات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، لتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقال نادي الأسير، في بيان يوم الأربعاء، إنّ حصيلة الاعتقالات ارتفعت منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من (9510)، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم (20) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون.

يشار إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • 4 شهداء بقصف مسيّرة للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في طولكرم
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • استشهاد طفل وامرأة فلسطينيين جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمخيم طولكرم
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟