زنقة 20 ا علي التومي

خصصت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية حوالي 253 مليون درهم لمشروع بناء المستشفى الاقليمي بسيدي سليمان على بقعة أرضية مساحتها 7,7 هكتار وطاقة استيعابية لـ 120 سرير وذلك بإطلاق مباراة معمارية للتصور المعماري وتتبع إنجاز الأشغال.

وياتي هذا لصرح اادلصحي الواعد إستحضارا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تنزيل النموذج التنموي الجديد من خلال التجويد والارتقاء بمرافق القرب، وفي إطار تنفيذ برنامج تنمية إقليم سيدي سليمان 2022-2027 ، في شقه الإجتماعي خاصة الخدمات الصحية.

ويهدف هذا المشروع الكبير إلى تحسين العرض الصحي وتقريب الخدمات الإستشفائية والعلاجية للساكنة وتخفيف الاتعاب المرتبطة بالتنقل نحو المدن المجاورة للإقليم في استرتيجية جديدة تعتمدها الوزارة الصحية منذ قدوم الوزير خالد آيت الطالب للرقي بالقطاع الأكثر أهمية لدى المغاربة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اصطفاف 28 سيارة.. القليوبية تستعد لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أنهت محافظة القليوبية بقيادة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، كافة استعداداتها لتدشين المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بمشاركة أكثر من 28 سيارة، منها الإسعاف والتموين والصحة وغيرها لتقديم خدمات في مجال المبادرة، وذلك من أمام ديوان عام محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء.

وكشفت المحافظة، أنه تشارك وزارة الصحة ممثلة في مديرية الصحة والسكان بالمحافظة بـ 5 سيارات إسعاف، "3 قوافل طبية، 2 تنظيم أسرة"، ووزارة العدل بـ 3 سيارة شهر عقارى، وزارة الثقافة (أوتوبيس مكتبة متنقلة)، ووزارة التضامن الاجتماعى 3 سيارة خدمات متنقلة، وزارة التموين 4 سيارة سلع غذائية، و6 وزارة العمل (سيارة وحدة التدريب المتنقل، 5 سيارات غذائية من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية"، سيارة تابعة لصندوق الإدمان.

وبدوره ووجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بتكثيف الجهود للظهور بالشكل اللائق خلال المبادرة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق فاعليات في مجالات الصحة وقوافل طبية تجوب المحافظة واستهداف ملف محو الأمية والخدمات التي تقدم في السيارات المتنقلة وسيارات التدريب في قطاعات الصناعة والحرف والزراعة والإرشاد الزراعي بالإضافة إلى تقديم مساعدات وخدمات عينية كالكراسي المتحركة وإشراك جامعة بنها والتربية والتعليم كشريك أساسي في المبادرة.

وأكد المحافظ، على ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة والجهات المشاركة وتوحيد الجهود لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والقدرات والموارد المتاحة لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني المحافظة، مؤكدًا حرصه التام على متابعة تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • «وعي وثقافة وصحة وتعليم».. أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قص شريط افتتاح مستشفى المزيونة في ظفار بتكلفة إنشائية تتجاوز 15.3 مليون ريال
  • القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • اصطفاف 28 سيارة.. القليوبية تستعد لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا