في إطار اهتمام مركز تحديث الصناعة، بربط الصناعة بالأكاديمية، من خلال التنسيق والعمل مع الجهات البحثية المختلفة لرفع تنافسية المنتج المصري، شاركت دعاء سليمة المدير التنفيذي للمركز، في ورشة عمل بعنوان «فرص ومجالات زيادة المكون المحلي في الهيكل الصناعي المصري»، وذلك بمقر أكاديمية البحث العلمي، وبحضور كل من الدكتورة يمنى الحماقي والدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، والدكتور أحمد جبر المشرف على المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي.

جهود مركز تحديث الصناعة

واستعرضت «سليمة» جهود مركز تحديث الصناعة في زيادة المكون المحلي بالهيكل الصناعي المصري، وذلك من خلال «البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي»، بهدف زيادة تنافسية المنتجات المحلية المصرية لتكون بديلاً لمثيلاتها المستوردة، ودعم الأنشطة الإنتاجية في القطاعات الصناعية الواعدة، وتلبية احتياجات السوق المحلية والصناعة الوطنية والتصدير للأسواق الخارجية.

تحقيق مستهدفات وزارة التجارة والصناعة

كما أشارت إلى تحقيق مستهدفات وزارة التجارة والصناعة، الرامية إلى تعميق وتوطين 152 فرصة استثمارية في عدد من القطاعات الصناعية، التي أعدها المركز خلال الفترة الماضية، إذ تركز هذه الفرص الاستثمارية على الصناعات الاستراتيجية الكبيرة وتساهم في توطين الصناعة المحلية بشكل كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التجارة والصناعة الصناعة المحلية الصناعات تحدیث الصناعة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الأوقية واستقرار في السوق المحلي.. سعر الذهب اليوم ٢٨ يونيو

  ارتفاع الأوقية واستقرار في السوق المحلي.. سعر الذهب اليوم ٢٨ يونيو.. شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا نتيجة زيادة سعر الأوقية من أقل من 2300 دولار إلى نحو 2328 دولارًا. وقد استقر سعر جرام الذهب من عيار 18 عند 2700 جنيه للشراء، بينما سجل عيار 24، 3600 جنيه.

 سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم


يهتم الكثيرون بأسعار الذهب عيار 21، المفضل لدى غالبية المشترين لشراء المشغولات من محلات الصاغة، خاصة في الأعياد والمناسبات وزاد سعر عيار 21 في مصر الآن بمحلات الصاغة إلى 3150 جنيهًا، لكنه ما زال متراجعًا بفارق كبير عن أعلى قمة في نهاية يناير الماضي التي بلغت 4050 جنيهًا دون مصنعية ويأتي هذا التراجع على خلفية تصحيح سعر الدولار وتوحيد سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء.

 سعر جرام الذهب عيار 18


شهد سعر الذهب عيار 18 استقرارًا عند 2700 جنيه للشراء، ولكنه لا يزال متراجعًا بفارق كبير عن أعلى سعر في موجة الارتفاع الكبرى بنهاية يناير الماضي، التي وصل خلالها إلى نحو 3500 جنيه.

 سعر الجنيه الذهب


يتجه الكثيرون إلى شراء الجنيه الذهب عند الاستثمار وحفظ الأموال نظرًا لمصنعيته المنخفضة مقارنة بالمشغولات. سجل الجنيه الذهب زيادة ليبدأ من نحو 25200 جنيه كأعلى سعر بعد 24960 جنيهًا للبيع أمس، فيما سجل 30 إلى 32 ألف جنيه للشراء كأعلى سعر في يناير 2024.

 أسعار الذهب الآن


نقدم لكم أسعار الذهب بكافة الأعيرة دون أي مصنعية، مع العلم أن هذه الأسعار قد تتغير على مدار اليوم حسب حركة السوق وتغير سعر الأوقية عالميًا:

- سعر الجرام عيار 24: 3600 جنيهًا للشراء و3588 جنيهًا للبيع.
- سعر الجرام عيار 21: 3150 جنيهًا للشراء و3140 جنيهًا للبيع.
- سعر الجرام عيار 18: 2700 جنيهًا للشراء و2691 جنيهًا للبيع.
- سعر الجرام عيار 14: 2100 جنيه للشراء.
- سعر الجنيه الذهب عيار 24: 25200 جنيه للشراء و25120 جنيهًا للبيع.

سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية


يهتم الكثيرون بأسعار الذهب بالمصنعية والضريبة عند اقتناء المشغولات حيث يتم إضافة متوسط مبلغ من 80 جنيهًا إلى 200 جنيه لكل جرام كمصنعية، والتي تختلف بين تاجر وآخر حسب شكل المشغولات وكيفية صناعتها. في بعض الحالات، يصل سعر المصنعية والضريبة معًا على عيار 21 للمشغولات إلى نحو 170-200 جنيه.

هذه الأسعار تعكس الاتجاه الحالي لسوق الذهب، ويمكن أن تتغير بناءً على التغيرات في الأسواق العالمية والمحلية.

مقالات مشابهة

  • "المركزي للإحصاء": ارتفاع الناتج المحلي لـ10.155تريليون جنبه خلال 2022-2023
  • «الإحصاء»: 314.6% زيادة في نصيب الفرد من الناتج المحلي خلال 2023
  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • ارتفاع الأوقية واستقرار في السوق المحلي.. سعر الذهب اليوم ٢٨ يونيو
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق برنامجا جديدا لتلبية احتياجات الشباب ومساعدتهم.. تفاصيل
  • خبير: زيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية مؤشر لتحسن السوق المالية
  • «معلومات الوزراء»: 7 مليارات دولار سنويا حجم مبيعات سوق الدواء المصرية