اعتقلت القوات الإسرائيلية، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 84 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم 40 عاملا من قطاع غزة.

  الجيش الإسرائيلي: إحباط عملية وشيكة من مخيم بلاطة وتصفية الخلية التي كانت تحضرها (فيديو)

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أنه تم اعتقال 11 مواطنا من رام الله، من قلقيلية وتم اعتقال 6 مواطنين إضافة إلى 40 عاملا من قطاع غزة، 10 من الخليل، شاب واحد من القدس، من طولكرم، اعتقلت القوات 3 مواطنين بينهم أسيران محرران، 4 من بيت لحم، و3 من أريحا.

هذا واقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة بيت أمر شمال الخليل، وفتشت عددا من المنازل، واقتحمت مخبزا، واستولت على مركبة، وحطمت نصبا تذكاريا للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مصنوعا من أحجار الفسيفساء الملونة منذ العام 2006.

وكانت قوات كبيرة من آليات الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافتان عسكريتان، قد اقتحمت فجرا مدينة طولكرم من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية، وحاصرت القوات مخيم طولكرم من مداخله كافة عبر نشر آلياتها في الشوارع والأحياء المؤدية إليه، ونشرت قناصتها في البنايات العالية على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.

وشرعت الجرافات بتجريف مدخل المخيم الشمالي، وتخريب البنية التحتية وممتلكات المواطنين من مركبات وجدران، ومداخل عدد من المنازل والمحلات التجارية، ونشرت المشاة في أزقتها.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الجيش الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض، فيما سمعت أصوات انفجارات بين الفينة والأخرى.

المصدر: "وفا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية القضية الفلسطينية تل أبيب

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا فلسطينيا بسبب الاكتظاظ في سجونها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن إسرائيل أفرجت عن 54 أسيرا من غزة بسبب الاكتظاظ في سجونها.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين من أفرج عنهم مدير مستشفى الشفاء، الدكتور محمد أبو سليمة، الذي كانت قد اعتقلته القوات الإسرائيلية عقب سيطرتها على مجمع الشفاء الطبي.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت في نوفمبر الماضي اعتقال أبو سليمة أثناء عملية إجلاء الجرحى والطواقم الطبية من المجمع الطبي، الذي تعرض لحصار واقتحام من الجيش الإسرائيلي في ذلك الوقت.


وقال أبو سليمة بعد إطلاق سراحه: "وضع السجون مأساوي وصعب للغاية، ويجب أن تكون هناك كلمة حازمة من المقاومة والشعب العربي من أجل حرية الأسرى".

من جانبه، قال المعتقل المحرر فرج السموني لحظة الإفراج عنه، إن المعتقلين في سجون الاحتلال وخاصة من غزة يعانون ظروفا وأوضاعا مأساوية لا تطاق، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية كانت قد اعتقلته في السادس عشر من نوفمبر الماضي من بيته في منطقة القرارة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة، ونُقل الى معتقل "سديه تيمان"، وتم وضعه في خيمة تضم 30 معتقًلا.

 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • "كتائب القسام" في غزة تنشر مشاهد من قصفها قوات إسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم"
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في طولكرم
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • استشهاد طفل وامرأة برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا فلسطينيا بسبب الاكتظاظ في سجونها