أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، صباح اليوم الأربعاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بإصابة 1135 ضابطا وجنديا منهم 242 بحالة حرجة منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

بيان عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي: النيران الصديقة كابوس جديد يطارد جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل 3 محتجزين في قطاع غزة عن طريق الخطأ

وأوضحت القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كشف عن مقتل 527 ضابطا وجنديا خلال الحرب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن هناك 192 ضابطا وجنديا قتلوا وإصابة 2567 آخرين منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

 

ويُذكر أن، قوات الاحتلال الصهيوني واصلت محارقها ومجازرها لتصفية الشعب الفلسطينى بقطاع غزة وركز محارقه فى خان يونس ورفح وسط وجنوب القطاع فيما استمر الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت للمرة السابعة على الأقل، منذ السابع من أكتوبر الماضى وتضررت الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال جراء الدمار الهائل الذى خلفه العدوان فى البنية التحتية، وتسبب نقص الوقود فى انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال فى أنحاء متفرقة من القطاع. وتعطيل جهود إنقاذ المصابين وإسعافهم.
واستشهد مئات الفلسطينيين وأصيب العشرات فى قصف مدفعى وغارات لطائرات الاحتلال الإسرائيلى طالت عدة مناطق فى قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية إن العشرات استشهدوا عقب قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة السوسى فى حى الصبرة وسط مدينة غزة، فيما أصيب آخرون بجروح مختلفة، وأدى القصف إلى تدمير المنزل على رؤوس ساكنيه، إضافة إلى منازل مجاورة، ونقل الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبى غرب المدينة.
وأضافت المصادر أن آخرين استشهدوا أيضاً فى قصف إسرائيلى استهدف منزلاً لعائلة الحداد فى حى الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أصيبت امرأة بجروح خطيرة فى القصف، وهى الناجية الوحيدة من أسرتها.
كما استشهد أكثر من 70 شخصاً، وأصيب آخرون فى قصف شنته طائرة حربية إسرائيلية على منزل جنوب المدينة على رؤوس ساكنيه دون سابق إنذار، ونقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبى، إضافة إلى استشهاد 7 بجوار مستشفى ناصر فى المدينة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية غزة قطاع غزة الحرب جیش الاحتلال الإسرائیلی ضابطا وجندیا فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة

قنص 3 جنود والاستيلاء على طائرة تجسس، ضمن مشاهد نشرتها صفحة الإعلام الحربي لكتائب القسام،  خلال تصدي مقاتليها لقوات العدو المتوغلة جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة.

 

إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة

وظهر في الفيديو قنص 3 جنود إسرائيليين، ودك مواقع عسكرية بقذائف الهاون، كما تم الاستيلاء على طائرة تجسس إسرائيلية.

 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث دمرت أحياء بكاملها، وتسببت بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثارت أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن عن كمائن جديدة في الشجاعية والاحتلال يعترف بمقتل جنديين
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 318 من جنوده في غزة
  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • قتل ضابطا وأصاب 16 جنديا.. مقاتلو جنين يتحدثون عن كمين مرج ابن عامر
  • إعلام إسرائيلي: معلومات استخباراتية جديدة وراء العملية البرية بالشجاعية
  • بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 17 جندياً من قواته بتفجير المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين بمدرعة عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية