رحل عن عالمنا اليوم الموسيقار المصري وعازف الناي وقائد الأوركسترا الشهير عبد الحميد عبد الغفار، صاحب كبار نجوم الطرب في فترة السبعينيات والثمانينيات خلال مشاريعهم الفنية كعازف ناي من الطراز الرفيع، وامتداد لأستاذ الناي العالمي محمود عفت، ومن المقرر أن تقيم أسرة الراحل صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر، في مسجد الحصري، في 6 أكتوبر.

 

أعلنت نقابة المهن الموسيقية بالإسكندرية عن وفاة الموسيقار عبد الحميد عبد الغفار عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام معلقة: "البقاء لله وحده، يتقدم نقيب ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية بالإسكندرية بخالص العزاء، لوفاة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، للفقيد الرحمة والمغفرة ولأهله الصبر والسلوان، نشاطركم الأحزان".

 

الموسيقار الراحل عبد الحميد عبد الغفارفنانين ينعون الموسيقار الراحل عبد الحميد عبد الغفار بكلمات مؤثرة

وحرص الفنانين على نعيه وتقديم العزاء لأسرته، حيث نشر الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": " إنا لله وإنا إليه راجعون، تنعى الأسرة الموسيقية، رجلان من قامات الموسيقي في مصر والعالم العربي، المايسترو عبدالحميد عبد الغفار والموسيقار جلال فودة".

 

كما نعته أيضا الفنانة ريهام عبد الحكيم، حيث علقت على صورة له عبر حسابها على فيسبوك، قائلة: "البقاء والدوام لله، المايسترو عبد الحميد عبد الغفار في ذمة الله، إنسان خلوق ومحترم و آخر لقاء بيننا كان لتكريمنا بمهرجان القلعة وكان كعادته بشوش والابتسامة لا تفارق وجهه، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته،  دعواتكم له بالرحمة".

 

ونشرت الفنانة نادية مصطفى عبر حسابها على فيسبوك، صورة للموسيقار الراحل، معلقة عليها: "البقاء والدوام لله وانا لله وانا اليه راجعون، أُنعى عن نفسى ونقابة المهن الموسيقية نقيباً وأعضاء مجلس الإدارة رحيل الغالى المحترم الأستاذ المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، أسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء لأسرته الكريمة ولكل الزملاء والأخوة الموسيقيين".

 

المايسترو عبد الحميد عبد الغفار يكتشف نجوم الفن

وكان المايسترو الراحل عبد الحميد عبد الغفار قد تولى قيادة فرقة أوبرا الإسكندرية للغناء العربي، وقاد الفرق الموسيقية لحفلات ليالي التليفزيون، كما أسهم فى اكتشاف العديد من نجوم الأوبرا المميزين منهم إيناس عزالدين وياسر سعيد، وغيرهما.

 

واستطاع عبد الحميد عبد الغفار أن يصنع الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية، أبرزها: فيلم الأونطجية عام 1987، بطولة: سهير البابلي وسعيد صالح وأحمد سلامة وصابرين وأحمد مرعي، وفيلم اقتل مراتى ولك تحياتى عام 1990، بطولة: سمير صبري، سماح أنور، سمير غانم، أحمد بدير، سناء يونس، سلوى عثمان، يوسف داوود، وفيلم دائرة الموت عام 1993، أبطاله: أحمد بدير، سماح أنور، سعيد عبد الغني، محسن سرحان، سميرة صدقي، وفيلم الدلالة عام 1992، وشارك في العمل: نجوى فؤاد، سعيد صالح، هشام عبدالحميد، ومسلسل سعد اليتيم عام 1997، وشارك فيه العديد من الفنانين الكبار أبرزهم: سميحة أيوب، دلال عبد العزيز، ياسر جلال، طارق الدسوق، إبراهيم يسري، هادي الجيار، وجدي العربي، مجدي كامل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الحميد عبد الغفار وفاة عبد الحميد عبد الغفار عبد الحمید عبد الغفار المایسترو عبد

إقرأ أيضاً:

مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)

رد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، على إحدى الرسائل التي تطالب بتغيير مسمى عيد الأم إلى عيد المرأة، وذلك بسبب وفاة العديد من الإمهات وذلك حرصا على مشاعر ابنائهم.

وأضاف حسام موافي خلال  تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «لا اتفق مع هذه المطالب، الموت مكتوب على كل إنسان، الرسول صلى الله عليه وسلم مات، لا يجب أن نلغى عيد الأم لسبب الوفاة، فهناك سيدات لا ينجبن، لأن الموت علينا حق».

حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو) حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو

وتابع حسام موافي: «الله يهب لمن يشاء الذكور والإناث، ويجعل من يشاء عقيما، الله له حكمة في عدم إنجاب الكثير من السيدات، ربما يكون الابن ضال أو مدمن».

وأكمل: «الكثير من الأبناء الذين فقدوا أمهاتهم ينتظرون عيد الأم، لتذكر أمهاتهم، والبعض يقوم بعقد سنوية للأم، نحتفل بمولد النبوي الشريف ونحن لم نعيش معه، لذا يجب على كل ابن فقد والدته بقراءة الفاتحة لها، والذهاب إلى قبرها والدعاء لها».

  

مقالات مشابهة

  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • أحمد عبد الحميد يواجه أمير كرارة في "ديبو"
  • قبل عارفة عبد الرسول.. فنانون اعترفوا بالخوف من الموت
  • الفرق الموسيقية ترسم ببراعة "الأوكتاجون" خلال حفل تخريج الدفعات العسكرية.. شاهد
  • فوائد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة
  • “نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما
  • فنانون عرب يطلقون مبادرات لدعم اللبنانيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي
  • شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!
  • بكلمات مؤثرة من والدها.. إليسا ترد على الاحتلال وتستعرض جمال لبنان