شهد اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، تجربة تشغيل تجريبي للمجزر الآلي التابع للمدينة بالذبائح الحية، ضمن اعمال الجنة المشكلة بناء على على قرار وزير التنمية المحلية رقم (162) لسنة 2023، لإستلام أعمال التطوير للمجازر التي تم الإنتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها من الجهاز المركزي للتعمير بتمويل من وزارة التنمية المحلية.

وأوضح رئيس المدينة، ان اللجنة انتقلت على الطبيعة بكامل اعضائها وهم (ممثل عن وزارة التنمية المحلية ، ومدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة ، وممثل الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، وممثل عن مديرية الطب البيطرى بالمحافظة) الى موقع المجزر وذلك لمعاينة وتسليم الاعمال التى تمت بالمجزر تسليما اداريا، وقامت اللجنة بمعاينة الاعمال (الاعتيادية- المعدات الالكتروميكانيكال) المنفذة ظاهريا، ووجدت انه قد تم تنفيذ الأعمال بصورة جيدة طبقا للمواصفات الفنية وأصول الصناعة.

وأشار رئيس المدينة إلي أن اللجنة رصدت بعض الملاحظات التي تعيق عملية التسليم وتم التنبيه علي الشركات المنفذة بتلافى الملاحظات الواردة بالمحضر طبقا للمقايسة وكراسة الشروط والمواصفات قبل التشغيل.

IMG-20240117-WA0010 IMG-20240117-WA0009 IMG-20240117-WA0008

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القومية لسلامة الغذاء الجهاز المركزى للتعمير رئيس مدينة سفاجا مديرية الطب البيطري وزارة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

رئيس «محلية النواب»: إصدار قانون المحليات أبرز توصيات لجنة مناقشة برنامج الحكومة (حوار)

كشف النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عضو اللجنة البرلمانية المشكلة لمناقشة برنامج الحكومة، عن حالة الشفافية والمصداقية التى شهدتها اجتماعات اللجنة البرلمانية منذ انعقادها فى 10 يوليو الجارى، بهدف الوصول إلى أهداف وخطط زمنية محددة يمكن تنفيذها لرفع الأعباء عن كاهل المواطن.. وإلى نص الحوار.

ما أبرز الملفات التى حرصتم على مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة؟

- أولاً هناك أولوية لتكليفات القيادة السياسية للحكومة لرفع كاهل الأعباء عن المواطنين، فضلاً عن مخرجات الحوار الوطنى التى سيتم ترجمتها خلال المرحلة المقبلة سواء فى إصدار تشريعات جديدة أو تعديل على التشريعات الحالية، وكذلك تفعيل منظومة الإجراءات التنفيذية، وفيما يتعلق ببرنامج الحكومة فقد تمت مناقشته على مدار ساعات عمل متصلة، استمعنا فيها إلى شرح دقيق من الوزراء الجدد وتناقشنا فى كيفية تحقيق الخطط للوصول إلى الأهداف خلال وقت قصير.

هناك اتجاه داخل الدولة لدعم الصناعة الوطنية وإشراك القطاع الخاص.

- الدول الكبرى اقتصادياتها تقوم على الصناعة الوطنية وإشراك القطاع الخاص فى مجالات العمل المختلفة، وهذا الأمر معمول به منذ سنوات طويلة وأثبت كفاءته، لذلك كان اتجاه الدولة المصرية إلى تفعيل هذه الملفات خلال المرحلة القادمة بشكل يسهم فى دعم الاقتصاد ويحقق التنمية، فضلاً عن خفض فاتورة الاستيراد من الخارج ما يوفر العملة الصعبة، وبالطبع هذه الأمور تحتاج إلى تدريب العمالة المصرية وربط سوق العمل بالتعليم الفنى وهذا ما نحتاجه خلال المرحلة المقبلة.

هل ستفضى هذه المناقشات إلى إصدار تشريعات لخدمة المحليات؟

- بالتأكيد نحن بحاجة إلى إصدار عدد من التشريعات الهامة التى ستصب فى صالح المصريين ومن أبرزها إصدار قانون الإدارة المحلية الجديد من خلال استحداث اختصاصات جديدة لها، وتفعيل آليات المساءلة المحلية، وكفالة التوزيع العادل لمخصصات الوحدات المحلية لتحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق مبدأ اللامركزية، فضلاً عن مراجعة الأثر التشريعى لعدد من القوانين من بينها قانون التصالح فى مخالفات البناء والتصرف فى أملاك الدولة وكذلك قانون تنظيم التعاقدات.

ما توصياتكم لمبادرة «حياة كريمة»؟

- طالبنا باستمرار مبادرة «حياة كريمة» والتوسع فيها بموجب تكليفات القيادة السياسية، ومواصلة التركيز على المبادرات التنموية القومية التى تستهدف تحقيق أثر تنموى ملموس فى المناطق الأكثر احتياجاً.

هل هناك تخطيط للمجمعات الصناعية فى المحافظات؟

- هذا ما طالبنا به بالفعل وأصدرناه ضمن توصيات اللجنة من خلال تعزيز المقومات الاقتصادية الإنتاجية وتحديداً فى محافظات صعيد مصر وزيادة الأهمية النسبية لمساهمتها فى الناتج المحلى، وهذا بالطبع يحتاج إلى تفعيل حوافز الاستثمار الموجهة إلى تلك المناطق ومضاعفة عدد المشروعات فى إطار برنامج التنمية المحلية فى الصعيد.

ما رسالتك لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى؟

- الجد والعمل والإخلاص لتحقيق مطالب الشارع المصرى.

مقالات مشابهة

  • دمياط الجديدة تطارد الحشرات الطائرة بأحياء المدينة
  • رئيس مدينة سفاجا يبحث حل مشكلة المواصلات
  • محافظ أسوان يشهد الجلسة الختامية لورشة الدعم الفنى لوزارة التنمية المحلية
  • محافظ أسوان يشهد الجلسة الختامية لورشة الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية
  • رئيس «محلية النواب»: إصدار قانون المحليات أبرز توصيات لجنة مناقشة برنامج الحكومة (حوار)
  • رئيسية مجلس الشورى تقر تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات بالمجلس
  • وزير الشباب يبحث مع مجموعة استثمار سعودية مبادرات التعاون فى تشغيل وتدريب الشباب
  • بروتوكول تعاون بين بحوث الصحراء وشلاتين للثروة المعدنية
  • اللجنة العليا للقيادات بالتنمية المحلية تواصل المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات بالمحافظات
  • برلمانى : محافظ قنا قادر على تنفيذ التكليفات الرئاسية لتحقيق التنمية الشاملة بالمحافظة