النهار أونلاين:
2024-08-02@09:40:25 GMT

أبل تُوجه صفعة لسامسونغ

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أبل تُوجه صفعة لسامسونغ

حقق هاتف آيفون إنتصارا كبيرا على أجهزة سامسونغ ليصبح الهاتف الذكي الأكثر مبيعا في العالم في عام 2023.

وهي المرة الأولى التي تفقد فيها الشركة الكورية الجنوبية المركز الأول منذ عام 2010.

وسجلت شركة أبل 234.6 مليون شحنة من هواتف آيفون في عام 2023، وهو ما يمثل 20.1 بالمئة من السوق العالمية. بنمو سنوي قدره 3.

7 بالمئة.

وأظهر تقرير تتبع الهواتف المحمولة الربع سنوي العالمي الصادر عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC). أن شحنات الهواتف الذكية من سامسونغ تراجعت بنسبة 13.6 في المئة إلى 226.6 مليون. أي بحصة سوقية تبلغ 19.4 بالمئة.

واحتلت شركة “شاومي” الصينية المركز الثالث مع 145.9 مليون شحنة. وهو ما يمثل حصة سوقية تبلغ 12.5 بالمئة، وفقا لمؤسسة “IDC”.

ويأتي في المركز الخامس شركتا تصنيع الهواتف الذكية الصينيتان “OPPO” و”Transsion”.

وقالت نبيلة بوبال، مديرة الأبحاث في برنامج التتبع العالمي التابع لـ “IDC: “يرجع نجاح أبل المستمر. ومرونتها إلى حد كبير إلى الاتجاه المتزايد للأجهزة المتميزة. التي تمثل الآن أكثر من 20 بالمئة من السوق، مدعومة بعروض المقايضة القوية وخطط التمويل بدون فوائد.”

ويشير تفوق شركة أبل على سامسونغ في سوق الهواتف الذكية على مدار عام كامل إلى أن الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو. تتأقلم بشكل أفضل من منافسيها مع انخفاض على مستوى الصناعة خلال العامين الماضيين.

وتفوقت شركة أبل أيضا على أمازون لتحصد لقب العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم، بقيمة 516.6 مليار دولار، وفقًا لتقرير صدر يوم الأربعاء عن شركة براند فاينانس الاستشارية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

بنكا الخليج وبوبيان الكويتيان يدرسان الاندماج في كيان واحد

وافق مجلسا إدارة بنك الخليج وبنك بوبيان الكويتيان على مقترح لدراسة الاندماج فيما بينهما، وتكوين كيان مصرفي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، من شأنه أن يعزز فرص النمو والتوسع.

وقال البنكان في بيانين منفصلين لبورصة الكويت إنهما أبلغا بنك الكويت المركزي بهذه القرارات، حيث زودهما بالإجراءات اللازم اتباعها في هذا الصدد.

ويعمل بنك بوبيان وفقا للشريعة الإسلامية ويبلغ رأسماله 420.1 مليون دينار (حوالي 1.374 مليار دولار) وتمتلك فيه مجموعة بنك الكويت الوطني 59.9 بالمئة، والبنك التجاري الكويتي 7.3 بالمئة.

بينما يعمل بنك الخليج كبنك تقليدي ويبلغ رأسماله المدفوع 380.25 مليون دينار، وتمتلك فيه مجموعة قتيبة يوسف أحمد الغانم (شركة الغانم التجارية) 32.75 بالمئة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 7.2 بالمئة، وشركة بهبهاني للاستثمار وأطراف متحالفون 6.1 بالمئة.

وقال البنكان إنهما ينسقان للتوقيع على مذكرة تفاهم واتفاقية سرية المعلومات للبدء في أعمال الفحص النافي للجهالة ودراسات التقييم وما يرتبط بها من دراسات جدوى.

وأكد البنكان التزامهما بالحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة في هذه العملية.

كان بنك الخليج بدأ في 2022 مع البنك الأهلي الكويتي دراسة فرص استحواذ أحدهما على الآخر مع إمكانية تحويل أحدهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، لكنهما أعلنا العام الماضي عدولهما عن مشروع الاستحواذ المقترح.

مقالات مشابهة

  • 249 مليون دولار خسائر "سناب شات" في 3 أشهر
  • 164 مليون دولار أرباح تيكوم في 6 أشهر.. نمو بـ 24%
  • النفط يهبط مع عدم تأثر المعروض بخطر اتساع الصراع في المنطقة
  • 308 مليون دولار أرباح "بروج" في 3 أشهر.. قفزة بـ 33 بالمئة
  • مدير أمن أبين يوجه صفعة لأمن عدن بسبب قضية ‘‘عشال’’
  • أسهم "مايكروسوفت" تهبط وشركات الرقائق تصعد.. ما القصة؟
  • ياسر إدريس: تراجعنا عن قرار سحب الهواتف ومكأفاة تحقيق الذهبية 5 مليون جنيه
  • بنكا الخليج وبوبيان الكويتيان يدرسان الاندماج في كيان واحد
  • تراجع حصة آيفون في الصين.. وشركات الهواتف المحلية تتخطاها في نسبة المبيعات
  • نمو الأرباح الصافية لبنك برقان الكويتي 5 بالمئة في الربع/2