روايات عديدة على ألسنة جنود الاحتلال الإسرائيلي، بشأن معاناتهم مع مشاكل صحية مرتبطة بأقدامهم؛ لتخرج صحيفة «معاريف» الإسرائيلية تكشف تفاصيل مرض خطير مرتبط بأقدام الجنود، بناء على ما قاله عشرات الأطباء المتخصصين بالأمراض الجلدية، الذين عالجوا مئات الجنود المصابين بالتهابات حادة في القدمين خلال الأشهر الأخيرة.

عدوى تحلل القرنية

وجاء تشخيص الأطباء الأولي بشأن أقدام جنود الاحتلال الإسرائيلي، بأنهم يعانون العدوى الأكثر شيوعا، وهي من نوع «تحلل القرنية»، حيث تسببت البكتيريا في ظهور رائحة كريهة قوية وحكة وتشكل أخاديد وتقشير في القدم، تصل أحيانا إلى حد النزيف، بحسب الصحيفة الإسرائيلية. 

تلك العدوى التي أصابت أقدام جنود الاحتلال جاءت نتيجة «مناخا» من الحرارة والرطوبة العالية، مما يؤدي إلى تكاثر كميات كبيرة جدًا من البكتيريا والفطريات وتسبب العدوى، وفقا لـ«معاريف»، التي أشارت إلى أن الجنود تمت معالجتهم بالمضادات الحيوية عن طريق الفم والعلاج الموضعي للقدم مع تعليمات بتهوية القدم قدر الإمكان خلال النشاط العسكري بحرب غزة.

أمراض في أظافر جنود الاحتلال الإسرائيلي

كما أصيب العديد من جنود الاحتلال الإسرائيلي بفطريات الأظافر، وهي ظاهرة ليست خطيرة لكنها تسبب تشوه الظفر وتحوله إلى اللون الأصفر، ويمكن العلاج في مثل هذه الحالة بتناول دواء مضاد للفطريات لمدة 4 أشهر، مع تعليمات بوضع بودرة التلك المضادة للفطريات على القدم والحذاء، وتهوية القدمين قدر الإمكان. 

كما واجه الجنود أيضًا العديد من حالات ظفر القدم الناشب، وهي حالة تسبب ألمًا كبيرًا، وفي بعض الحالات، يتم اللجوء لإجراء عملية جراحية لإزالة أو رفع الجزء المخترق، مع العلاج بالمضادات الحيوية.

ويوضح الدكتور إيتي شاريج، طبيب الأمراض الجلدية من مركز مئير الطبي، أن تأثير الحذاء العسكري يسبب التعرق الزائد، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل نمو البكتيريا والفطريات في القدم في ظروف القتال، مشيرا إلى أنه مع الوقت يؤدي الإجهاد الجسدي والأحذية غير المريحة، إلى دخول الظفر إلى القدم، ويتعرف الجسم على الظفر كجسم غريب يسبب عملية التهابية مؤلمة، وقد تتطور إلى عدوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنود الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي أمراض خطيرة مرض خطير جنود الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

لعنة تصيب جيش الاحتلال خلال يومين فقط من التوغل البري في لبنان.. ماذا حدث؟

أكدت وسائل إعلام عبرية، أن لعنة كارثية أصابت جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال يومين فقط من بدء التوغل البري إلى لبنان، حيث عاد نحو 8 جثث لجنود وضباط الاحتلال، فضلا عن عدد من الإصابات لم يُعلن عن عددها على وجه الدقة.. ماذا حدث؟

لعنة تصيب جيش الاحتلال

وبحسب تقرير نشرته صحيفة واينت العبري، فقد أعلن جيش الاحتلال أمس الأربعاء عن مقتل 8 من جنوده كانوا ضمن القوات التي توغلت داخل الأراضي اللبنانية، حيث تمكنت قوة الرضوان التابعة لحزب الله من إيقاعهم في كمين والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة، وأسقطتهم بين قتيل وجريح.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن الخسائر التي تعرض لها جيش الاحتلال خلال اليومين الماضيين ترجع إلى حالة الطقس في جنوب لبنان، فقد واجه الجنود ظروفا جوية صعبة وضبابا كثيفا وبرد قارسا.

وأضافت أن هذه الخسائر وقعت على الرغم من أن سلاح الجو التابع للاحتلال ضرب العديد من المناطق والقرى القريبة من موقع الكمين.

وقالت الصحيفة العبرية، إن مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا كشفت عن وصول نحو 5 جنود جرحى كانت إصابتهم ما بين متوسطة وخطيرة.

قوات الرضوان لم تشارك في الاشتباكات

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه حزب الله أن قوات الرضوان لم تشارك حتى اللحظة في الاشتباكات التي تدور مع قوات الاحتلال، موضحة أن القوات العسكرية هي من يتولى القتال حتى الآن.

كمين العديسة.. مشاهد توثق لحظة استهداف القوات الإسرائيلية من قبل عناصر "حرب الله" في كمين محكم تسبب بمقتل وإصابة العديد من الجنود الإسرائيليين خلال محاولتهم اجتياح بلدة العديسة الحدودية.#حزب_الله #إسرائيل #لبنان #ترند #فيديو #viral #اكسبلور pic.twitter.com/VsJQjKmBSZ

— د.قاسم أحمد الحمران (@Qasim_AlHamran) October 2, 2024

وكشف حزب الله أنه شن 27 هجوما على قوات الاحتلال خلال يوم أمس الأربعاء فقط، حيث نشر مقطع فيديو توثيق للحظة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية من قِبل مقاتلي حرب الله في كمين محكم تسبب بمقتل وإصابة العديد من جنود الاحتلال خلال محاولتهم اجتياح بلدة العديسة الحدودية.

مقالات مشابهة

  • حشرة غامضة تهدد أمريكا.. تصيب السكان بـ5 أمراض نادرة وخطيرة
  • لعنة تصيب جيش الاحتلال خلال يومين فقط من التوغل البري في لبنان.. ماذا حدث؟
  • إعلام العدو: كارثة تصيب الجيش الصهيوني خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • صحف عبرية: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • حزب الله يشتبك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتسللين إلى بلدة مارون الراس
  • التصعيد الإيراني الإسرائيلي يؤدي إلى اضطرابات في حركة الطيران
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • "الكرملين": القصف الإسرائيلي العشوائي بلبنان يؤدي لكارثة إنسانية كما بغزة