فلسطين - صفا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم الأربعاء، أن لجوء الاحتلال الإسرائيلي إلى الاغتيال باستخدام المسيرات في الضفة الغربية يثبت عجزه عن مواجهة المقاومين في الميدان.

وقالت الجهاد في تصريح صحفي، وصل وكالة "صفا": "عمد العدو خلال الساعات القليلة الماضية إلى استخدام الطائرات المسيرة مرتين على الأقل لتنفيذ عمليات اغتيال في الضفة المحتلة وممارسة أبشع صور الإعدام الميداني بحق أهلنا في الضفة".

وأضافت أن " لجوء العدو إلى هذا النوع من الاغتيالات يثبت عجزه عن مواجهة المقاومين في الميدان والأثمان الباهظة التي يتكبدها جراء المقاومة الضارية والشجاعة، كما يؤكد أن الكيان يخوض حرباً شاملة ضد الشعب الفلسطيني في الضفة ومدنها كما في قطاع غزة".

وشددت على أن "عمليات الاغتيال والإعدام الميداني وكل وسائل القمع الأخرى ستزيد من إصرار شعبنا على مواجهة العدوان الصهيوني، وستعمق مأزق الكيان أكثر فأكثر".

ودعت الجهاد أهل الضفة المحتلة إلى "تصعيد المواجهة مع قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين لإفشال مخططات العدو، وفي مقدمتها طرد الشعب الفلسطيني من وطنه، ومصادرة أرضه، وبسط السيطرة على مقدساتنا".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فی الضفة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 29 إسرائيليا في96 عملا مقاوما بالضفة والداخل المحتل خلال أسبوع

وكالات:

أكد مركز معلومات فلسطين “معطي”، أن عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل تواصلت خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأسفرت عن مقتل (7) إسرائيليين، وجرح (22) آخرين.
ووثق المركز في إحصائية أصدرها يوم الجمعة، 96 عملًا مقاومًا في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي، بينما استشهد 22 فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال.
وأشار إلى تنفيذ المقاومة 23 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، ومحاولة طعن.
وذكر أن مقاومين فجروا 12 عبوة ناسفة ضمن تصديهم لاقتحامات الاحتلال المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية، إضافة إلى إعطاب آليتين عسكريتين إسرائيلتين.
فيما اندلعت مواجهات عنيف مع قوات الاحتلال في 53 نقطة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات.
وعلى مدار الأسبوع الماضي، خرجت 4 مظاهرات شعبية منددة بجرائم الاحتلال، وضد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن عملية “يافا” البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف الاحتلال إلى مقتل 7 مستوطنين وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة في فلسطين تشيد بخطاب قائد الثورة الإسلامية
  • 13 مسيرة بتعز وفاء لشهيد المسلمين وتضامناً مع فلسطين ولبنان
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليا في96 عملا مقاوما بالضفة والداخل المحتل خلال أسبوع
  • الجهاد الاسلامي: مجزرة طولكرم تأتي ضمن مخططات العدو لتنفيذ حرب إبادة في الضفة
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليًا في 96 عملًا مقاومًا بالضفة والداخل المحتل بأسبوع
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • "الجهاد": مجزرة طولكرم تثبت أن لدى الاحتلال مخططات لتنفيذ حرب ابادة بالضفة
  • المقاومة العراقية تضرب الكيان بطائرات متطورة تستخدمها لاول مرة
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ
  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات