قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن ضربات جوية إسرائيلية على قطاع غزة قتلت ستة مقاتلين فلسطينيين من بينهم المسؤول عن مكافحة التجسس بحركة حماس في المنطقة الجنوبية للقطاع.

وأضاف الجيش في بيان أنه قتل ضابط مكافحة التجسس، بلال نوفل، وقال إن ذلك يؤثر "بشكل كبير" في قدرة حماس على "تطوير وتعزيز قدراتها".

ووفقا للجيش الإسرائيلي فإن نوفل "كان مسؤولا عن التحقيق مع المشتبه بهم بالتجسس ضد حماس في جنوب قطاع غزة".

وجاء في البيان أنه شارك "في تطوير أساليب التحقيق والتعلم المتبعة لدى حماس".

وفي غضون ذلك قال الجيش إنه عثر على مجمع أطلقت منه قذائف صاروخية، الثلاثاء، على مستوطنة "نتيفوت"، حيث وُجدت فيه ثلاث منصات صواريخ، كان بعضها محشوا بالقذائف الصاروخية، وتم تدمير المجمع والمنصات.

وفي خان يونس رصد جنود "ثلاثة مسلحين أثناء هروبهم إلى أحد المباني، بعد أن أطلقوا قذائف هاون باتجاه قوات من الجيش الإسرائيلي، وتم استهدافهم بمروحية قتالية والقضاء عليهم"، وفقا لمراسل "الحرة".

وفي ضواحي الشيخ عجلين وسط قطاع غزة، رصدت قوات من الجيش "مسلحين اثنين، وقتلا بضربة جوية، وبالإضافة إلى ذلك عثرت قوات على وسائل قتالية عديدة في المنطقة".

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم شنته حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر وخلف نحو 1140 قتيلا، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية.

واحتجز نحو 250 شخصا رهائن خلال الهجوم، كما تقول إسرائيل التي تؤكد أن 132 منهم ما زالوا في غزة. 

وردا على الهجوم توعدت إسرائيل بـ"القضاء" على حماس، وتشن منذ ذلك الحين حملة قصف مدمرة وهجوما بريا. وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 24448 شخصا، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وو61504 أصيبوا جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير طائراته الحربية مربضا لإطلاق الصواريخ في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وضرب أهداف أخرى في أنحاء القطاع.

  الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤول تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح (فيديو)

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "خلال ساعات الليلة الماضية قصفت طائرات حربية موقع إطلاق قذائف صاروخية في منطقة رفح كان يحتوي على قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق".

وأضاف: "‏وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أغارت طائرات سلاح الجو على عشرات الأهداف الإرهابية في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مباني عسكرية وخلايا تخريبية وفتحات أنفاق وغيرها من الأهداف".

خلال ساعات الليلة الماضية قصفت طائرات حربية موقع إطلاق قذائف صاروخية في منطقة رفح كان يحتوي على قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أغارت طائرات سلاح الجو على عشرات الأهداف الإرهابية في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مباني عسكرية وخلايا… pic.twitter.com/l4l4UOgLAB

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 26, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الأربعاء القضاء على وسام أبو إسحاق المسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح جنوبي غزة، وقال في بيان: "قتل يوم أمس (الثلاثاء) وسام أبو إسحاق في غارة جوية شنتها طائرات سلاح الجو بتوجيه من المخابرات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، مبينا أن "أبو إسحاق كان متورطا في عمليات تهريب أسلحة لحماس".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل للتحقيق في مزاعم التجسس على الجنائية الدولية في لاهاي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤول تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح (فيديو)
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول في حماس كان مسؤولا عن تهريب السلاح للحركة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • عضو سابق في الكنيست: الجيش يحاول تسويق انتصار كبير بغزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق وقتا طويلا
  • نتنياهو يدّعي التزام "إسرائيل" بمقرح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • ‏المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش
  • الجيش الإسرائيلي يغتال مدير الإسعاف والطوارئ بغزة