أعلنت متحدثة وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، مشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف في المناقشات المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط وفي اجتماع المجلس حول أوكرانيا.

وكشفت زاخاروفا أن تلك المباحثات ستجري يومي 22 و24 يناير الجاري.

إقرأ المزيد زاخاروفا: يقصفون أي هدف في اليمن غير آبهين بالمدنيين متطلعين لإعادة كتابة التاريخ على هواهم

وقالت في مؤتمر صحفي: "في الفترة من 22 إلى 24 يناير، يعتزم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المشاركة في المناقشات الربع السنوية المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وكذلك في اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن القضية الأوكرانية بمبادرة من جانبنا".

وأضافت أنه من المتوقع خلال الحدث الخاص بالسلام في الشرق الأوسط مواصلة نقاش سبل الخروج من "الأزمة الحالية الواسعة النطاق" في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت: "فيما يتعلق بمناقشة القضية الأوكرانية، فإننا نعتبرها فرصة جيدة لنقل موقف روسيا مرة أخرى إلى المجتمع الدولي عبر منصة رفيعة المستوى للأمم المتحدة. بما في ذلك ما يتعلق بالوسائل السياسية والدبلوماسية لحل الأزمة مع مراعاة المصالح الروسية المشروعة في المجال الأمني".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الأمم المتحدة الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الجيش الروسي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية الضفة الغربية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القضية الفلسطينية بيروت تل أبيب حركة حماس حماة سرايا القدس سيرغي لافروف طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة ماريا زاخاروفا مجلس الأمن الدولي مساعدات إنسانية موسكو نيويورك هجمات إسرائيلية وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية أخبار اليمن البنتاغون الجيش الأمريكي الحوثيون حارس الازدهار لندن واشنطن وزارة الدفاع اليمنية الأمن الدولی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري،: "نحن في مصر والمنطقة العربية نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي عن الذي يحدث في الأراضي الفلسطينية من أعمال قتل واستخدام التجويع كسياسة للعقاب الجماعي".

وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، أن هذا الأمر يحدث تحت مرأى ومسمع من العالم، ونحن نستهجن هذا الصمت، ومجلس الأمن عليه مسؤولية لأن ما يحدث في الضفة الغربية وقطاع غزة أمر يمس بشكل مباشر الأمن والسلم الدوليين، ومجلس الأمن قائم للحفاظ عليهما، وبالتالي لا بد أن يضطلع بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج للمدنيين الفلسطينيين".

وتابع وزير الخارجية، أنه لا يمكن القبول بأن هناك دولة تضع نفسها فوق القانون، وهناك قرار من مجلس الأمن ولا يتم تنفيذه، وهناك تدابير مؤقتة صدرت عن أعلى هيئة قضائية في العالم، وهي محكمة العدل الدولية ولا يتم تنفيذ ذلك، وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق ويدعو إلى الخجل والاستهجان مما يحدث من صمت دولي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • نيبينزيا: على المجتمع الدولي أن يظهر لواشنطن أنها على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات حول الأمن الغذائي في أفريقيا
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • لافروف: الوضع بغزة أكبر مشكلة دولية تتطلب الحل
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية