قالت الدكتورة سالي عبد الرؤوف، مدير عام شؤون الأفرع بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن المستشفى الافتراضي يعني بتقديم خدمات التطبيق عن بُعد خلال تنظيم متكامل وشبكة معلوماتية، ويمكن من خلال هذا النظام تقديم الاستشارات الطبية والأشعة والمعامل.

الأمم المتحدة تسعى لتسريع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة (فيديو) عزة مصطفى ترد على إدعاءات إسرائيل بتعنت مصر في إدخال المساعدات لغزة هيئة الرعاية الصحية 

وأوضحت “عبدالرؤوف” خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج هذا الصباح المذاع على قناة “إكسترا نيوز”أن الهدف الأساسي من هذا المشروع أن هيئة الرعاية الصحية ستطبق منظومة التأمين الصحي الشامل في 6 محافظات منها محافظات نائية مثل جنوب سيناء والأقصر وأسوان، ونستطيع من خلال التطبيق عن بُعد، تأدية الخدمة الصحية للمواطنين على مدار 24 ساعة، ومناظرة للحالات من خلال أطباء متخصصين سواء خلال تواجدهم داخل مصر أو خارجها.

تخفيف عبء الإنفاق على الخدمات الصحية

وتابعت مدير عام شئون الأفرع بالهيئة العامة للرعاية الصحية، أن هذا المشروع يساعد بشكل كبير على تخفيف عبء الإنفاق على الخدمات الصحية، قائلة: "بدل ما أبعت للمواطن طبيب وياخد وقت ونفقات عالية وهو مكانه والطبيب في مكان تاني أقدر أقدمه له كل الخدمات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنظمة الرعاية الصحية بوابة الوفد الوفد المستشفيات المستشفى الافتراضي

إقرأ أيضاً:

مدير الرعاية الإسماعيلية: تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية

ترأس الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية ، الاجتماع التوجيهي الدوري اليومي لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

 

وناقش الاجتماع ما أسفرت عنه الجولات المرورية الصباحية والمسائية على منشآت فرع الهيئة، و متابعة مؤشرات آداء المستشفيات، ومنشآت الرعاية الأولية، فضلا عن مناقشة تكليفات الاجتماع الدوري  السابق.

 

كما تم التأكيد على الحفاظ على تطبيق كامل معايير. الجودة بالمنشات ، وضرورة التزام الجميع بتطبيقها، مؤكدا على استمرارية  تلبية  احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة .

وأشار مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية أن الفترة القادمة ستشهد العمل على زيادة كفاءة التشغيل بالفرع، موجها باستمرارية متابعة سير العمل ورفع التقارير الدورية حول التكليفات  التي تم تنفيذها والتنسيق الكامل بين كافة فرق العمل .

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • مدير الرعاية الإسماعيلية: تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد