قال الدكتور طارق صلاح سالم،  وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، إن مشروع استخدام الطاقة ‏الشمسية في تشغيل آلات الري يأتي ضمن أهداف رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة ‏عن طريق توفير مصادر طاقة نظيفة ومتجددة قليلة التكاليف، مشيرا إلى أن هذا المشروع يقلل ‏من الاعتماد على الكهرباء كمصدر للطاقة.‏

وزير الري يتابع إجراءات مراجعة وتطوير الخطة القومية للموارد المائية حتي عام 2050 وزارة الزراعة تنشر انفوجراف يوضح مواصفات 5 أصناف من الطماطم السلكية الطاقة النظيفة

وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المشروع سالف الذكر ‏يجسد الاستغلال للطاقة النظيفة، متابعا أن مصر تمتلك أعلى سطوع شمسي في العالم، إذ يصل ‏لألف وات على المتر مربع، وهي دولة رائدة في هذا المجال.

 استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل آلات الري

وتابع، أن استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل آلات الري أمر مُبشر للعديد من المشروعات ‏الخاصة بهذا النوع خلال السنوات القادمة، باعتبار أن الارتباط الوثيق للتنمية هي مدى توافر ‏مصادر الطاقة.‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الري الدقهلية الزراعة استخدام الطاقة

إقرأ أيضاً:

جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء

تستثمر شركة Google في شركة تايوانية للطاقة الشمسية ولديها خطط لبناء خط أنابيب للطاقة المستدامة بقدرة 1 جيجاوات في المنطقة. وتقوم الشركة بوضع حصة في New Green Power (NGP)، وهي جزء من المحفظة الاستثمارية لشركة BlackRock، للمشروع. يمكن أن تساعد هذه الخطوة جوجل وتايوان على الاقتراب من أهدافهما المناخية مع تحقيق الاستقرار في إنتاج الطاقة الخضراء في أحد أهم مراكز أشباه الموصلات في عالمنا الجديد المليء بالذكاء الاصطناعي.

وتتمتع جوجل بالفعل بحضور كبير في تايوان، بما في ذلك مركز البيانات. وفقا لأماندا بيترسون كوريو، الرئيس العالمي لطاقة مركز البيانات في جوجل، فإن الوقود الأحفوري يولد حاليا ما يقرب من 85 في المئة من شبكة الكهرباء في تايوان. وكتبت: "للمساعدة في التغلب على هذه العقبات، يمكن للشركات أن تلعب دورًا محوريًا في إيجاد استراتيجيات جديدة لزيادة المعروض من مصادر الطاقة المتجددة المتاحة وتعزيز التقنيات الناشئة التي تتيح إزالة الكربون بالكامل من أنظمة الكهرباء الإقليمية".
وتتوقع جوجل استخدام ما يصل إلى 300 ميجاوات من الطاقة الشمسية لتشغيل مراكز البيانات الخاصة بها في تايوان. بالإضافة إلى ذلك، يقول بيترسون كوريو إن الشركة "قد تقدم جزءًا من قدرة الطاقة النظيفة هذه لموردي ومصنعي أشباه الموصلات في المنطقة". وقالت إن ذلك سيساعد شركائها على تحقيق أهدافهم في مجال الطاقة الخضراء وتقليل الانبعاثات غير المباشرة (النطاق 3) من شركاء سلسلة التوريد في Google.

كتب بيترسون كوريو: "يمكن إرجاع حصة كبيرة من بصمتنا في النطاق 3 إلى شبكات الكهرباء التي تزود موردينا ومستخدمينا بالطاقة، ولهذا السبب تظل إزالة الكربون على نطاق واسع - والشراكات مثل هذه - جوهر هدفنا المتمثل في الوصول إلى صافي صفر". .

ولم يوافق المنظمون على الصفقة بعد. لم تذكر Google حجم استثمارها في NGP.

مقالات مشابهة

  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • أستاذ بترول: استخدام الطاقة الشمسية في حفلات مهرجان العلمين رسالة إيجابية
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • وزير الري: الزيادة السكانية وتغير المناخ أبرز تحديات قطاع المياه في مصر
  • خبراء زراعة: التغيرات المناخية ومحدودية المياه أبرز تحديات الوزير القادم
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل