أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على تحسن الأحوال ‏الجوية فى معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى استقرار الطقس بصورة تامة.

تحذيرات شديدة من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الإثنين المقبل الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس.. ارتفاع في درجات الحرارة (فيديو) البلاد تتأثر بكتل صحراوية ‏هوائية

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"،المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد تتأثر بكتل صحراوية ‏هوائية، تعمل على ارتفاع درجات الحرارة، فاليوم نشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة من ‏درجتين إلى 4 درجات على أغلب محافظات الجمهورية‎.

 الشعور بمزيد من ‏الدفء

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ‏الكبرى تتراوح بين 20 و21 درجة مئوية خلال فترة النهار، وبالتالي الشعور بمزيد من ‏الدفء، مشيرة إلى أن الطقس شتوي مائل للدفء على السواحل الشمالية والوجه البحري ‏والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما طقس دافئ على جنوبي سيناء والصعيد.‏

وواصلت: "فور غياب أشعة الشمس سيحدث انخفاض في درجات الحرارة، ويكون محسوسا ‏أكثر خلال فترة الفجر حتى الصباح الباكر"‏‎.‎

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس المناخ بوابة الوفد الوفد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، مشددة على أنّ هناك أجواءً صيفية وتحسنا في قيم درجات الحرارة والعظمى على القاهرة الكبرى، مسجلة 33 درجة خلال فترات النهار، نتيجة امتداد منخفضٍ جوي في طبقات الجو العليا.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أن نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة والأجواء حارة رطبة في فترات النهار، بينما تكون حالة الطقس مائلة للرطوبة في فترات الليل، مشددة على أن الأحوال الجوية مستقرة وقيم درجات الحرارة عند المعدل الطبيعي، وهناك اعتدال في قيم درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

وتابعت: «هناك انخفاض في درجات الحرارة ووجود الرياح ما يُحسّن من حالة الطقس، وهناك فرص أمطار على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال الوجه البحري، وهي فرص أمطار خفيفة تساعد على تحسن من الشعور بحالة الطقس، لكن هذه الأمطار لا تؤثر على الأعمال اليومية، هناك تكون للشبورة الكثيفة في الصباح الباكر ولا بد من أخذ الحذر عند قيادة السيارة».

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع 5 درجات بالحرارة في هذا الموعد
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة