كوت ديفوار – مني المنتخب التونسي بهزيمة تاريخية أمام نظيره الناميبي (0-1) في اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء، في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة ضمن بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023.

ويدين منتخب نامبيا “المحاربون الشجعان” بالفضل في انتصاره التاريخي، للاعبه ديون هوتو، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد لبلاده في الوقت القاتل، قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، على ملعب “أمادو جون كوليبالي – Amadou Gon Coulibaly Stadium” بمدينة كورهوغو الإيفوارية “ساحل العاج”.

وحقق المنتخب النامبيي بذلك أول انتصار له في نهائيات بطولة القارة السمراء، كما أنه الفوز الأول على الإطلاق أيضا على نظيره التونسي في تاريخ المواجهات بينهما، بعد ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات أيضا.

وحصد منتخب نامبيا بذلك نقاط اللقاء الثلاث وتصدر ترتيب المجموعة الخامسة (E)، بانتظار نتيجة المباراة الأخرى التي ستجمع منتخبي مالي وجنوب إفريقيا، في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي

تبليسي (أ ف ب) - قرر رجل الأعمال الجورجي الملياردير بيدزينا إيفانيشفيلي ، مكافأة المنتخب الوطني لكرة القدم على تأهله التاريخي لثمن نهائي كأس أوروبا المقامة في ألمانيا بعشرة ملايين دولار، وذلك وفق ما أعلن حزبه الحاكم.

وحققت جورجيا المفاجأة بفوزها على البرتغال 2-0 في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة، ما سمح لها بحجز بطاقتها إلى ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى.

وتأهل المنتخب الذي يشرف عليه المدافع الدولي الفرنسي السابق ويلي سانيول، بين أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست خلف البرتغال وتركيا توالياً، ليتواجه في ثمن النهائي غدا الأحد مع إسبانيا.

وقال الحزب الحاكم في بيان إن "الرئيس الفخري لحزب الحلم الجورجي الحاكم بيدزينا إيفانيشفيلي سيمنح منتخب كرة القدم الجورجي 30 مليون لاري (10.7 مليون دولار) لتأهله إلى دور الـ16 لكأس أوروبا 2024".

وأضاف "سيُمنح (المنتخب) أيضاً 30 مليون لاري في حالة الفوز على إسبانيا".

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • التشكيلة الأساسية لمواجهة إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • سعيد يستحضر نظرية المؤامرة مجددا لتفسير انتشار القمامة بشوارع تونس (شاهد)
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي
  • الإتحاد يستهدف حارس المنتخب التونسي لتعويض الرحيل المرتقب لبن بوط