تفقد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة ناصر الإعدادية بنات بمدينة ناصر حي شرق سوهاج، للاطمئنان على انتظام سير الإمتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، حيث حرص المحافظ على الاطمئنان من الطلاب على مستوى الإمتحانات ومدى شمول الأسئلة للمناهج الدراسية المقررة، حيث أدى اليوم الطلاب الإمتحانات في مادتي " اللغة العربية، والتربية الدينية".


ووجه محافظ سوهاج، بضرورة توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان ليتمكن الطلاب من أداء الإمتحان في سهولة ويسر، موجها باتخاذ الاستعدادات اللازمة لتوفير الرعاية الطبية للطلاب والمراقبين خلال فترة الامتحانات، تحسبا لأي ظرف طارئ، وتفقد المحافظ حالة النظافة العامة بمحيط المدرسة، موجها برفع أية مخلفات أولا بأول، وإلزام الباعة الجائلين بالأماكن المخصصة لهم؛ لمنع أية ضوضاء وتوفير كافة سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب.
من جانبه أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه تم تجهيز جميع اللجان بالمدارس المختلفة على مستوى المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أية شكاوى وحلها فورًا، مشيرا إلى أنه يؤدي إمتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام 82 ألف طالب وطالبة تقريبا، في 11 إدارة تعليمية، بعدد 463 لجنة.
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين الإمتحانات، ومنع تسريبها، حيث يتم تسليم أوراق الأسئلة إلى اللجان بشكل يومي، كما تم عمل أرقام كودية لكل لجنة، ومظاريف مؤمنة وفقا لعدد طلاب كل لجنة، لافتا إلى تشكيل لجنة رصد إلكتروني بمديرية التربية والتعليم، وغرفة عمليات بكل إدارة تعليمية؛ لتلقي أية شكاوى .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أداء الامتحان الاستعدادات التربية الدينية الباعة الجائلين التربية والتعليم الدكتور ياسر محمود الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادي الرعاية الطبية الدراسي الامتحانات الإعدادية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة

حرص المهندس أيمن محمد عطية محافظ القليوبية على لقاء عدد من الأهالي وأولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية المتواجدين بمحيط لجان الامتحانات لدعمهم ولدعم أبنائهم خلال أدائهم امتحانات مادتى الكيمياء والجغرافيا من خلال الدعاء لهم وقراة القرآن الكريم.

حيث توافد طلاب الثانوية العامة على لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية استعدادا لأداء امتحانات مادتى الكيمياء والجغرافيا اليوم.

من جانبها أوضحت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ ( 48541 )، ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عامة ( منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem) في 12 إدارة تعليمية.

وأشارت إلي أنه تم التشديد على مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء الامتحانات في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط لجان الثانوية العامة، والتنسيق الكامل بين رئيس كل لجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

كما تم التشديد أيضا على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب لجان الثانوية العامة بالقليوبية دون أي أجهزة إلكترونية سواء هواتف محمولة، أو سماعات وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ببنها وكفر شكر
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة
  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا غدًا
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • بعد غد| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا