أعلنت الوحدة المحلية ببني صامت في مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، توفير سيارة لتوزيع السكر المدعم بسعر 27 جنيها للكيلو بالعزب والنجوع.

يأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية لخفض الأسعار بتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وعماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار.

وتفقد عبد الله ربيع رئيس الوحدة المحلية ببنى صامت، وعاشور سيد رئيس الوحدة المحلية بأبوجرج منافذ بيع السلع الغذائية بالقرى، ضمن المبادرة الرئاسية لخفض أسعار السلع الأساسية بالمنافذ ومنها السكر والأرز والمكرونة والشاي، بنسبة 25%، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم وحياة كريمة لهم.

ومن جانب آخر، أجري على الكيال نائب رئيس مركز بني مزار، وأحمد سليمان محمد مدير إدارة التموين، ومدحت عاصم محمود رئيس الرقابة التموينية، ومحمد شعبان عبد الحليم بحماية المستهلك، ومحمد عبد اللطيف بمباحث التموين، حملة للمرور علي المؤسسات الموردة للمنتجات والسلع ومحلات البقالة والمنافذ الصغيرة لمتابعة المعروض من السلع ومدى صلاحية المنتجات، حيث تم التشديد على أصحاب المحلات بالالتزام بالأسعار ووضع لوحات التسعيرة في أماكن واضحة وزيادة المعروض من السلع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهالي المنيا توزيع السكر سلع غذائية سيارة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ قيمة الدعم الدعم بصورته الكبيرة الذي توجهه الدولة للمواطنين يفوق 636 مليار جنيه، وفيما يخص الدعم السلعي والخبز فإنه يتخطى 135 مليار جنيه.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»:« في سنوات سابقة كان هناك مبلغ خرج في صورة دعم نقدي 50 جنيه للسلعة، لكن المواطن ظل يحصل على مبلغ أكبر من ذلك».

وتابع: «المواطن ظل يحصل على مبلغ 50 جنيه على بطاقة التموين وسكر بـ12.5، بالإضافة إلى زجاة زيت، وبالتالي هو رقم أقل من السوق، فاتورة الدعم 135 مليار جنيه بالإضافة إلى كانت 63 مليار جنيه تحملتها الدولة في فرق توفير هذه السلع.

وأكد أن الدولة لم ترفع يدها عندما حصل المواطن في السابق على جزء من السلع وبالتالي لن ترفع يدها، مؤكدا أن هذه ليست هي الرغبة الحقيقية، فالحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجي آمن والرئيس يتابعه يوميًا
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • غدا.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثاني ويوجه بسرعة تطوير «البهنسا»
  • رئيس الوزراء: تحويل موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين إلى مزار سياحي عالمي