قال نائب أمين عام الناتو ميرتشا جيوانا، خلال جلسة لجنة الحلف العسكرية، إن الناتو سيقرر خلال قمته في صيف 2024 مواصلة دعم أوكرانيا وتعزيز الدفاع الجماعي وخاصة الدفاع الجوي.

وأضاف: "في قمة الحلف هذا العام في واشنطن، سنمضي قدما لتعزيز دفاعنا وأمننا الجماعي من خلال القيام بما هو ضروري لحماية شعوبنا والنظام الدولي القائم على القواعد.

سنعزز دفاعنا الجماعي، وخاصة نظام الدفاع الجوي لدينا، وسنعزز دعمنا لأوكرانيا".

إقرأ المزيد الناتو يعتزم تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية

في يوليو عام 2023، شهدت مدينة فيلنوس عاصمة ليتوانيا، انعقاد قمة الناتو، التي انتهت بتأكيد الحلف على تقديم "دعم قوي" لأوكرانيا.

في وقت سابق، أرسلت روسيا مذكرة إلى دول الناتو بشأن تورد دول الحلف الأسلحة إلى أوكرانيا. وأشار وزير الخارجية سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي.

وقالت الخارجية الروسية إن دول الحلف "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة. وشدد الكرملين على أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي لافروف وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلف

قام 9 آلاف جندي من 20 دولة عضو في الناتو بتدريبات عسكرية مكثفة في منطقة بحر البلطيق، بمشاركة السويد لأول مرة كعضو كامل في حلف شمال الأطلسي.

اعلان

وشملت التدريبات التي تستمر حتى الخميس، عمليات مسح للألغام البحرية، والكشف عن الغواصات، وعمليات الإنزال، والاستجابة الطبية لسيناريوهات الإصابات الجماعية.

تدريبات الناتو في منطقة بحر البلطيقCameron C. Edy/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وتنظم قوات الهجوم والدعم البحرية التابعة لحلف الناتو إلى جانب الأسطول السادس للبحرية الأمريكية التدريبات التي تضم حوالي 50 سفينة و45 طائرة ومروحية.

وتجري هذه التدريبات في بحر البلطيق، وجزيرة غوتلاند الاستراتيجية في السويد وفي ليتوانيا وبولندا وألمانيا.

وأكد أندرو تي بريدي، من البحرية الأمريكية على أهمية وجود الناتو في جزيرة غوتلاند، قائلاً: "تتطلب التحديات الديناميكية لمنطقة البلطيق قدرة برمائية دقيقة وفعالة، وهذا بالضبط ما أجريناه في السويد اليوم. كان موقع الهبوط مقصودًا. وجود الناتو في جزيرة غوتلاند أمر حيوي لحماية أمن واستقرار بحر البلطيق."

رئيس الوزراء الهولندي مارك روته يقترب من منصب الأمين العام الجديد لحلف الناتو

 الهدف الأساسي هو تعزيز قابلية التشغيل البيني لقوات الناتو وإظهار التزام الحلف بالأمن المشترك.

والمقصود بالتشغيل البيني هو قدرة الأنظمة على تبادل البيانات بشكل آمن وتلقائي بغض النظر عن الحدود الجغرافية أو السياسية أو التنظيمية.

وتأثرت نشاطات وتدريبات الناتو بعد غزو روسيا لأوكرانيا عام 2022.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "سفينة غزة" تصل إلى مالمو السويدية احتجاجًا على مشاركة إسرائيل في يوروفيجن قبل أن تبحر نحو القطاع قُـتل أمام عينيّ ابنه... جريمة إطلاق نار على رجل ثلاثيني تهز السويد المفوضية الأوروبية تتهم آبل بانتهاك قواعد الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي السويد روسيا الولايات المتحدة الأمريكية حلف شمال الأطلسي- الناتو الإتحاد الأوروبي وروسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف مستمر وتحذير من المجاعة في القطاع وانتقادات لتصريحات نتنياهو حول اتفاق تبادل "جزئي" يعرض الآن Next إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو يعرض الآن Next وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية يعرض الآن Next ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة فلسطين حزب الله حركة حماس لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • زعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا
  • حلف الأطلسي يعين رئيس الحكومة الهولندية روته أمينا عاما
  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا
  • حلف الناتو يختار رئيس وزراء هولندا أمينا عاما جديدا
  • تعيين رئيس وزراء هولندا السابق كأمين عام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»
  • كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف "الناتو" بالقمة المقبلة
  • البيت الأبيض: أوكرانيا لن تتلقى دعوة للانضمام إلى الناتو خلال قمة واشنطن
  • شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلف