البوابة:
2024-10-03@11:42:02 GMT

مهاجمة شركة HP بدعاوي قضائية بسبب الحبر الخاص بها

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

مهاجمة شركة HP بدعاوي قضائية بسبب الحبر الخاص بها

البوابة - قد تظن أن مصدر الربح الأكثر أهمية لشركة Hewlett-Packard قد يكون خوادم الذكاء الاصطناعي أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكن يعود أكثر من نصف أرباح HP السنوية في العام الماضي بالكامل إلى قسم الطباعة، وذلك بفضل ترقية البرامج الثابتة للطابعة Dynamic Security

اقرأ ايضاًسامسونج للإلكترونيات تستحوذ على أغلبية الحصة السوقية لطابعات الليزر أحادية اللون ومتعددة الوظائف

شكلت دعوى قضائية تهدف إلى رفع دعوى جماعية، تدعي أن شركة HP قد احتكرت حبر الطابعة، كما ذكرت Ars Technica، ويطلب الملف القضائي أن تحصل HP على أمر قضائي يتطلب منها في النهاية تعطيل Dynamic Security، مما يسمح للمالكين باستخدام ماكنات حبر بديلة غير تابعة لشركة HP فيما كلفت التعويضات ما يزيد عن 5 ملايين .

هذه ليست القضية القانونية الأولى ضد التغييرات في كيفية تفاعل طابعات HP مع ماكنات الحبر، وقد دفعت الشركة بالفعل مبالغ نقدية كبيرة لتسوية مثل هذه الدعاوى القضائية وتعويض المستخدمين لعدم قدرتهم على استخدام طابعاتهم.

لا يعني ذلك أن أيًا من هذا قد أضعف طموحات شركة HP في الاشتراك بين حبر الطوابع وبرنامج Dynamic Security، حيث يطبع مستهلكو التكنولوجيا حول العالم كميات أقل كل عام، لذا تتجه شركة HP وغيرها من الشركات المصنعة للطابعات إلى أساليب ذكية الى حد ما للحفاظ على المستوى التي هي عليه وتستمر بالستمرار قدما.

وعلى الرغم من دفع أكثر من مليون دولار في الاتحاد الأوروبي كتعويض، فإن شركة HP لا تظهر أي علامة على تغيير تكتيكاتها، وكانت ماكنات الحبر ذات العلامات التجارية دائمًا هي المصدر الرئيسي للإيرادات في هذا القطاع، حيث يتم بيع الطابعة نفسها بدون ربح تقريبًا.

إنه ظاهريًا نفس النموذج الذي تستخدمه شركتا Microsoft وSony مع وحدات التحكم الخاصة بهما، هل يمكنك أن تتخيل الضجة التي ستحدث إذا رفض جهاز Xbox أو PlayStation الخاص بك تشغيل لعبة ما إذا لم يتم بيعها مباشرة بواسطة Microsoft أو Sony؟  وهذا بالضبط ما يحدث مع طابعات HP.

في عام 2023، حقق قطاع الطباعة في شركة Hewlett Packard إيرادات بقيمة 18 مليار دولار وأرباحًا بقيمة 3.34 مليار دولار، لذا فإن مليوني دولار هنا أو هناك لسداد الدعاوى القضائية بالكاد سيتم تسجيلها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: طابعات مايكروسوفت سوني

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن قناة السويس فقدت أكثر من 60% من إيراداتها، بمعدل 550 - 600 مليون دولار شهريا، نتيجة الأحداث التي تشهدها المنطقة.

أضاف رئيس الوزراء خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، إن حالة عدم اليقين هائلة تملى على الحكومات التعامل مع الأحداث بنظرية الاستمرار والاستقرار، معلقا:« احنا مش عارفين الساعتين تلاتة اللى جايين هيحصل إيه؟».

اقرأ أيضاًالمتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين

«الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • عام على حرب غزة.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على إسرائيل والعرب
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • بمشاركة 35 شركة.. افتتاح الجناح المصري في معرض Iraq Food & Beverage
  • شركة لوفتهانزا الألمانية تقرر تجنب المجال الجوي الإيراني والعراقي والأردني حتى 2 أكتوبر بسبب التطورات الحالية
  • دعوى قضائية بسبب إهانة فينيسيوس
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • طلب إحاطة بسبب تقاعس شركة جنوب القاهرة للكهرباء في التعامل مع الأعطال
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات