17 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا اشتياني، الأربعاء، إن بلاده ستقصف كل جهة تهدد أمنها”، مشيراً في الوقت ذاته إلى ان إيران قوة صاروخية في العالم ونحن نحاول تحسين مستوى التقنيات في مجال الصواريخ”.

وأوضح آشتياني خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع للحكومة الإيرانية وتابعته “بغداد اليوم”، انه “لا يوجد شرق وغرب، وسنرد على أي تهديد لإيران من أي مكان، ومن المؤكد أن رد الفعل هذا سيكون متناسباً وقاسياً وحاسماً”.

وأوضح “نملك الحق الشرعي للدفاع عن سيادة أراضينا في حال تعرضنا لتهديد من أي جهة”.

وبين وزير الدفاع: “لا نقبل الإيذاء على حدود إيران بأي شكل من الأشكال؛ وليس لدينا قيود للرد على أي جهة تهدد حدودنا وأمننا”.

وأضاف: “لا نضع أي حدود في الدفاع عن المصالح الوطنية وشعبنا ونتعامل مع السلطة، ونحن ندين الإرهاب في جميع أنحاء العالم”.

وقال وزير الدفاع الإيراني “سنرد بالتأكيد على أي نوع من التصرفات التي تنتهك حقوق الشعب الإيراني، وسنرد بقوة، ولن نضع أي حدود”.

وقال اشتياني: إن إيران تحترم حقوق ومصالح ووحدة أراضي جميع الدول، وخاصة جيرانها، لكننا لن نقبل الأذى على حدودنا بأي شكل من الأشكال وسنتعامل معهم بالتأكيد”.

وأشار اشتياني أيضاً إلى القوة الصاروخية العالية التي تمتلكها إيران، وأضاف: نستخدم صواريخنا كلما رأينا ذلك ضرورياً. لدينا جميع أنواع الصواريخ بمدى مختلف تحت 2000 كم، أحدها خيبر شكن.

وقصفت قوات الحرس الثوري الإيراني خلال اليومين الماضية أهدافاً في شمال العراق وسوريا كما جرى الليلة الماضية قصف أهداف لمسلحين إيرانيين في باكستان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة

يمانيون/ صنعاء

ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، في اتصال هاتفي اليوم مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية عباس عراقجي، القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

وتطرق الوزير عامر ونظيره الإيراني، إلى القضايا ذات العلاقة بالصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط الذي تقف خلفه وتدعمه أمريكا وفي المقدمة ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وجرائم حرب إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

واستعرضا الدور المؤثر والفعال لمحور المقاومة في إسناد فصائل الجهاد الإسلامي وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام.

وأكدا أن الحل الوحيد لخفض التصعيد وإنهاء التوترات في المنطقة يتمثل أولا وقبل كل شيء بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

وتناول وزيرا الخارجية أوجه التعاون الاقتصادي وسبل تعزيزها وتطويرها بما ينسجم مع خصوصية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • سماع دوي انفجارات قوية على حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا
  • وزير الخارجية يلتقي رؤساء بعثات أطباء بلا حدود
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • إيران ترد على مزاعم إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي