أخبار متعلقة

المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثمانه لأشلاء بالشرقية: «معمولي عمل.. وهفضل ندمانة العمر كله»

اليوم.. ثاني جلسات محاكمة المتهمة بقتل ابنها في الشرقية

تأجيل محاكمة المتهمة بقتل ابنها في الشرقية لجلسة الخميس للمرافعة

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي، وخالد حافظ،وشادي المهدي عبدالرحمن،وأمانة سر نبيل شكري، رابع جلسات مُحاكمة المتهمة بقتل ابنها بدائرة مركز فاقوس، لجلسة الأربعاء القادم، للقرار السابق، والاستماع إلى اللجنة الخماسية.

في بداية الجلسة أعلن رئيس المحكمة أنه بناءا على طلب دفاع المتهمة، بأن المتهمة اُحيلت في الجلسة الماضية للجنة خماسية مكونة من خبراء الطب النفسى بجامعتي الزقازيق والمنصورة، للكشف على حالة المتهمة النفسية، والتي أوردت تقريرها للمحكمة بأن الجهة المنوطة لفحص مثل هذه الحالة، هي وحدة الطب النفسي الشرعي بالعباسية، والتي سبق لها أن أدلت برأيها للمحكمة بأن المتهمة سليمة ولا تعاني من ثمة أي مرض نفسي قبل أو أثناء إرتكاب الجريمة.

وكانت هيئة المحكمة قد قررت في جلستها السابقة، انتداب لجنة خماسية من أساتذة الطب النفسى بجامعتي الزقازيق والمنصورة، تكون مهمتها الإطلاع على أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات بمعرفة النيابة العامة والمحكمة، وما آثاره شهودها أمام المحكمة ودفاعها، لبيان ما إذا كانت مسؤولة عن تصرفاتها وأفعالها الإجرامية، وعما إذا كانت تعاني من ثمة أمراض عقلية مزمنة أو عارضة، من شأنها افقادها إرادتها، أو التأثير عليها من عدمه.

وكلفت المحكمة النيابة العامة بإعداد مكان آمن لممارسة اللجنة عملها، أو إيداع المتهمة أحد المستشفيات الحكومية، أو كما تتراءى للجنة لكي تنتهي من عملها على الوجه الأكمل، وصرحت للجنة في سبيل أداء مهمتها الإنتقال إلى أي جهة حكومية أو غير حكومية، وحددت المحكمة جلسة اليوم لتودع اللجنة تقريرها.

تعود أحداث القضية رقم 8619 لسنة 2023 جنايات مركز فاقوس، والمقيدة برقم 844 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة المتهمة 37 عاما ربة منزل، ومقيمة قرية سواده مركز فاقوس، إلى المحاكمة الجنائية، لقيامها يوم 26 أبريل الماضي بقتل ابنها الطفل المجني عليه 5 سنوات، عمدا مع سبق الإصرار على ذلك، بأن عقدت النية وبيت العزم على قتله، لرغبتها في الاستئثار به مع خوفها من أن يبعده عنها مطلقها.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمة بأن أعدت لذلك عصا خشبية لـ «فأس» كانت بمسكنها، وغلقت منافذه وانفردت بالمجني عليه، مستغلة اطمئنانه إليها وسكونه في وجودها، فغافلته وانهالت على رأسه بثلاث ضربات بالعصا قاصدة إزهاق روحه، فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وحرصت جهات التحقيق منذ بدايتها على تحري حقيقة بواعثِ المتهمة لقتل ولدها والتمثيل بجثمانه على نحو غير مسبوق لم يشهده المجتمع المصري من قبل، حرصت على تحري ما أثير منذ بدء التحقيقات حول سلامةِ قواها العقليةِ، وشبهةِ إضرابها نفسيا كسبب لارتكاب الجريمةِ، فانتهتْ بعد اتخاذها العديد مِن إجراءاتِ التحقيق الدقيقةِ والمتواترةِ إلى ارتكابها الواقعة عن وعي وإدراك سليمين مولعة برغبة الِاستحواذِ عليه، ومنع مطلقها وذويهِ من الِاختلاطِ به، أو ملاحقتقها بحق رؤيته.

وأقرت المتهمة في التحقيقات بارتكابها جريمة قتل الطفل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار على ذلك، وأبانت لذلك تفصيلًا أنها كانت متزوجة من والد المجني عليه، ونشبت بينهما خلافات نتيجة سوء معاملته وأهله لها، وللمجني عليه، فحصلت على حكم بخلعها منه، ثم انتقلت وبرفقتها الطفل المجني عليه للإقامة مع ذويها، ثم انتقلت والمجني عليه إلى منزل مجاور لذويها غير مؤهل للسكني لتقيم منفردة به إمعانا في الحفاظ عليه ومراعاة له، حتى انتقلت للسكن بالمنزل محل الواقعة والذي شيدته بإرثها من والدها، وكانت تحوطه دوما بالرعاية وتحاول حمايته حتى كانت ترتاب إطعام أي أحد له خوفا من أن يكون الطعام متسخا.

وأفادت المتهمة في التحقيقات بأن مطلقها حاول أخذ المجني عليه منها مرتين، أولهما من أمام المصنع الذي تعمل به، وثانيهما من أمام مسكنها وأنها في المرتين تمكنت من إعادته، وأمام خوفها من أن يبعد عنها مطلقها المجني عليه وإحساسها بالعجز عن حمايته فكرت في قتل نفسها والمجني عليه، وظلت تراودها مخاوف إبعاد المجني عليه عنها، فقررت قتله وأعدت لذلك الغرض «عصا فأس خشبية، وسكين» متواجدين لديها بمنزلها.

ومساء يوم الواقعة، غلقت النوافذ، وانهالت على رأسه بثلاث ضربات بالعصا، وإمعانا في التأكد من قتله؛ نحرت عنقه بالسكين وقطعته لأشلاء، وأذابت بعضها بطهيها، وفي سبيل إخفاء الجثمان تناولت بعض ما طهته منه، ثم قامت بإخفاء باقي الأشلاء بدفنها مساء اليوم التالي.

كشفت التحقيقات أكدتها التحريات صحة الواقعة، وتم التحفظ على المتهمة والأدوات المستخدمة في الجريمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة احالتها إلى مصلحة الطب النفسي، وأفاد التقرير الطبي النفسي والعقلي أن المتهمة لا تعاني في الوقت الحالي ولا في وقت ارتكاب الواقعة من أي اضطراب نفسي أو عقلي يفقدها أو ينقصها الإدراك والاختيار، ومعرفة الخطأ من الصواب والتمييز والحكم على الأمور مما يجعلها مسئولة عن الاتهام المسند إليها.

المتهمة جنايات الزقازيق تأجيل محاكمة فاقوس الشرقية تقتل ابنها في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين المتهمة تأجيل محاكمة فاقوس الشرقية في الشرقية النیابة العامة المتهمة بقتل المجنی علیه فی الشرقیة

إقرأ أيضاً:

حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم بقتل شاب في القليوبية

قررت نيابة الخصوص في محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء، حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامهم بقتل شاب طعنا بالسكين لقيام المجنى عليه بالدفاع عن خاله الذي تعدى عليه أحد المتهمين لوجود علاقة نسب ومصاهرة بينهما.

وطلبت النيابة تحريات مباحث القسم حول ظروف وملابسات الواقعة وسؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة في مكان الواقعة إن وجدت والتصريح بدفن المجنى عليه عقب مناظرة الطب الشرعي لإعداد تقرير مبدئي بالصفة التشريحية له لإثبات ما به من إصابات، قررت النيابة إرسال الأسلحة البيضاء المضبوطة للمعمل الجنائي.

كانت تحريات مباحث قسم شرطة الخصوص حول الواقعة، قد أفادت بأن المجني عليه مقيم بمنطقة عرب الطويلة بالمطرية وأثناء توجهه بصحبة ابنة خاله وطفلتها ليتمكن والدها «أحد المتهمين» من رؤيتها فقام الأخير بالتعدي عليهما بالضرب والسب والقذف، وعندما أخبر المجنى عليه خاله بما حدث له توجها للمتهم للتفاوض معه فقام بالاستعانة بالمتهمان الآخران والتعدي على خال المجنى عليه وطعنه بسلاح أبيض وعندما تدخل المجنى عليه للدفاع عنه، قاموا بطعنة هو الآخر بأسلحة بيضاء ولقى مصرعه متأثرًا بإصابته داخل مستشفى المطرية.

وتلقت مديرية أمن القليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بمصرع شاب في مشاجرة مع ثلاثة آخرين بدائرة قسم شرطة الخصوص في محافظة القليوبية، وانتقلت قوة أمنية من مباحث القسم برئاسة المقدم محمد شديد رئيس مباحث القسم لمكان الحادث وتبين مصرع شاب يدعى «كريم م»22 سنة، أثناء تدخله للدفاع عن خاله في مشاجرة مع آخر يدعى «على ح» طليق نجلته واستعان الأخير باثنين آخرين وقاموا بطعن «كريم» بسلاح أبيض أودت بحياته.

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين الثلاثة وبحوزتهم الأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وشيع أهالي عرب الطويلة التابعة لمدينة المطرية بالقاهرة جثمان المجنى عليه بمقابر أسرته وسط أحزان الجميع داعين الله له بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • طنجة: أسرة الطالب "أنور العثماني" تكشف عن تطورات مثيرة في قضية مقتل ابنها + فيديو +
  • الداخلية تضبط المتهم بقتل حارس خصوصى فى البحيرة
  • كانت بتلعب في الشارع .. تجديد حبس المتهم بقتل طفلته بالخصوص
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • حبس المتهم بقتل شقيقة في الشرقية 4 أيام على ذمة التحقيق
  • حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم بقتل شاب في القليوبية
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى