ليبيا – صرح وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة حسن الصغير، بأنه في ظل وجود العصابات المتواترة على طرابلس منذ انقلاب فجر ليبيا عام 2014 الذي كان رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة داعما وممولا لها،تضاعفت الأسعار وانهار الدينار وتضاءلت القدرة الشرائية للمواطن،وانحسرت الخدمات فيما دون الحد الأدنى.

 

الصغير وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،تحت عنوان “خسأ اللص”، قال هذا الكائن (في إشارة إلى عبد الحميد الدبيبة) كون هو وعائلته وأصهاره ومواليه ومحظيه، ثروات طائلة تقدر بالمليارات في الداخل والخارج ونهب على مدى عقود ثروات الشعب ولا زال ينهب حتى ساعته وتاريخه”.

وتعليقا على فيديو الدبيبة الذي قال فيه إن الشعب الليبي يأكل ببلاش،أوضح الصغير أن الدبيية يستكثر على الليبيين الحصول على الخدمات البائسة في المياه والكهرباء والوقود بأسعار مدعومة  ويقول بأننا شعب يأكل( ببلاش)

وأضاف:”يا نكرة شعب ليبيا،شعب عنده كرامة وآنفة وكبرياء على اارغم من بعض سلبياته كبقية شعوب العالم،إلا أنه ليس كما تدعي، فلا يوجد شيء في ليبيا(ببلاش ) ،بالعكس في ظل سلطات العصابات المتواترة على طرابلس منذ انقلاب فجر ليبيا 2014 الذي كنت أنت داعم وممول له،تضاعفت الأسعار وانهار الدينار وتضاءلت القدرة الشرائية للمواطن،وانحسرت الخدمات فيما دون الحد الأدنى”.

وختم الصغير :”اختلفتم فيما بينكم أنتم والكبير والمفتن وغيرهم،فتريدون الآن وصم الشعب ووصفه بالعالة عليكم، أنتم العالة على هذا البلد وثرواته،وأنتم سبب فقر وإفقار شعبه وإفراغ خزائنه”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الأسعار الرسمية لصرف العملات العربية اليوم

سادت حالة من الاستقرار على  سعر الصرف الرسمي للعملات العربية مقابل العملة المحلية "الجنيه"، في البنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو، بالتزامن مع استمرار الحرب الوحشية الإسرائيلية على قطاع غزة ورفح، والحرب الروسية الأوكرانية، وعدم استقرار العلاقات بين العديد من دول العالم.

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات إخبارية مستمرة لقرائها نرصد أسعار الصرف الرسمية للعملات العربية مقابل الجنيه، وفقًا لأخر تحديث بالموقع الإلكتروني للبنك.

سعر العملات العربية مقابل الجنيه 2-7-2024سعر الريال السعودي مقابل الجنيه 12.84 جنيه للشراء، و 12.88 جنيه للبيع.سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه 157.26 جنيه للشراء، 157.76 جنيه للبيع.سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه 13.12 جنيه للشراء، 13.16 جنيه للبيع.سعر الدينار البحرين مقابل الجنيه 127.86 جنيه للشراء، 128.24 جنيه للبيع.سعر الريال العماني مقابل الجنيه 125.19 جنيه للشراء، 125.57 جنيه للبيع.سعر الريال القطري مقابل الجنيه 13.22 جنيه للشراء، 13.26 جنيه للبيع.سعر الدينار الأردني مقابل الجنيه 67.89 جنيه للشراء، 68.28 جنيه للبيع.

وتتأثر أسعار صرف العملات العربية والأجنبية بالدول العربية باستمرار بالصراعات الحالية بعدد من دول العالم وأبرزها الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، والصراع في السودان والحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا وغيرها من الاحداث الساخنة الدولية.

مقالات مشابهة

  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • بنك الكويت المركزي: الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار
  • ليبيا.. إحباط مؤامرة لاغتيال مستشار الدبيبة والأمن القومي الليبي في قلب التحقيقات (صورة)
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • الأسعار الرسمية لصرف العملات العربية اليوم