المناطق_متابعات

أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الأربعاء مرسوما أميريا بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح، والتي تضم 13 وزيراً.

وتضمن المرسوم، الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية، تعيين فهد يوسف السعود الصباح نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للدفاع ووزيرا للداخلية بالوكالة، وعبد الله علي عبد الله اليحيى وزيرا للخارجية.

أخبار قد تهمك اليوم.. أمير الكويت يؤدي اليمين أمام مجلس الأمة في جلسة خاصة 20 ديسمبر 2023 - 8:32 صباحًا نائب أمير الرياض يعزي في وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح 19 ديسمبر 2023 - 3:09 مساءً

وعلى صعيد الحقائب الوزارية الاقتصادية، جرى تعيين عماد العتيقي نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للنفط، وأنور المضف وزيرا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

كما تضم الحكومة الجديدة سالم الحجرف وزيرا للكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير دولة لشؤون الإسكان، وعبد الله الجوعان وزيرا للتجارة والصناعة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أصدر أمير الكويت أمرا بتعيين الشيخ محمد السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، وكلفه بترشيح أعضاء حكومة جديدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الكويت أمیر الکویت

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة في الإمارة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي العام لهيئة الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة.

ووفقاً للمرسوم يُعتمد الهيكل التنظيمي العام لهيئة الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة، على أن يُصدر المجلس التنفيذي بقراراتٍ منه ما يلي: الهيكل التنظيمي التفصيلي للهيئة، والقرارات اللازمة لتنفيذ هذا المرسوم بما في ذلك اعتماد التوصيف الوظيفي لمهام الوحدات التنظيمية في الهيئة بما يتفق واختصاصاته، واستحداث أو دمج أو إلغاء أي وحدات تنظيمية تتبع الإدارات المُدرجة ضمن الهيكل التنظيمي العام.وام


مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يستعرض أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة في الإمارة
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تعيين مستشار لشؤون التخطيط العمراني
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن تعيين مستشار لشؤون التخطيط العمراني
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوماً أميرياً بشأن دمج دوائر حكومية
  • أمير الكويت يؤكد على تعزيز العلاقات مع العراق
  • ضمت 20 وزيرا جديدا.. مدبولي يشرح أمام النواب آلية تشكيل حكومته الجديدة
  • وفقًا للائحة المجلس.. تعرف على ضوابط إلقاء برنامج الحكومة الجديدة أمام "النواب" الاثنين المقبل
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • سمو أمير البلاد يهنئ رئيس الوزراء البريطاني بفوز حزب العمال بالانتخابات التشريعية وتكليفه بتشكيل الحكومة