#سواليف

قال مدير العمليات في موقع #طقس_العرب أسامة الطريفي، إن #الأردن على موعد مع #منخفض_جوي قوي يحمل تصنيفًا عاليًا، وذلك في الأسبوع الأخير من كانون الثاني/ يناير، حيث تتجه #الكتل_الهوائية نحو التبريد الكبير.

ورجح الطريفي أن فرص وصول الكتل الهوائية الباردة جدًا ترتفع نهاية كانون الثاني وبداية شهر شباط/ فبراير.

وعلى الرغم من التوقعات بتأثر الأردن بمنخفض جوي ثلجي خلال شهر شباط، أكد الطريفي أن فرص تساقط #الثلوج مرتفعة بالمقارنة مع المواسم السابقة.

مقالات ذات صلة تنقلات إدارية في المركز الوطني للصحة النفسية / أسماء 2024/01/17

وتشير آخر التوقعات الجوية إلى استقرار الأجواء اعتبارا من مساء وليل الاثنين ، مع توقعات بتأثر الأردن برياح باردة وجافة تعمل على انخفاض ملموس في درجات #الحرارة .

ومن المتوقع أن تقترب درجات الحرارة الصغرى من الصفر المئوي في السهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية مع انخفاض درجة الحرارة الملموسة إلى ما دون الصفر المئوي في عديد من المناطق، بحيث يكون #الطقس باردا إلى #شديد_البرودة في بعض المناطق.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طقس العرب الأردن منخفض جوي الكتل الهوائية الثلوج الحرارة الطقس شديد البرودة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة