صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@12:15:37 GMT

بلدية الظفرة تنظم 185 حملة تفتيش خلال 2023

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

نظمت بلدية منطقة الظفرة خلال عام 2023 الماضي، 185 حملة تفتيش بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين، أسفرت عن تنفيذ 4903 إجراء وتم خلالها تحرير 2081 إنذاراً، وتنظيم 2445 حالة توعية، وتوقيع 377 مخالفة.

وشملت الحملات، التي شارك فيها 50 مفتشاً، الحدائق والشواطئ والمتنزهات والمماشي، ورصد حالات التكدس ومخالفات إشغال الوحدات السكنية، وحصر وإزالة الأعلام التالفة بمدن المنطقة، بالإضافة إلى حصر المساكن المهجورة والمشوهة للمظهر العام، وحملة الحد من رمي المخلفات أمام المزارع، ومن الكتابة على الجدران.

واستهدفت الحملات التفتيشية رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع، والمحافظة على المظهر العام بمدن منطقة الظفرة، وتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية المنطقة ونمط وجودة الحياة فيها.

أخبار ذات صلة 1441 جائزة للمسابقات التراثية في مهرجان الظفرة الختامي برعاية حمدان بن زايد.. اكتمال الاستعدادات لانطلاق بطولة الظفرة للخيول العربية

كما شملت الحملات أيضاً حملة حصر اللوحات الإعلانية العشوائية التي تشوه المظهر العام، ونظافة الأرصفة أمام المحلات التجارية، ومراقبة بوابات عبور الجمال على الطرق السريعة، وإزالة المركبات المتروكة والمهملة، وإزالة الرمال عن الطرق، والتفتيش على المواقع الدائمة لسيارات الطعام المتنقلة.

جدير بالذكر أن بلدية منطقة الظفرة بصدد استخدام نظام لرصد المشوهات يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وذلك حرصاً منها على مواكبة التطور التكنولوجي واستشراف المستقبل ووضع الخطط الاستباقية لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع.

ويعمل النظام من خلال كاميرا مثبتة على مركبة ومرتبطة بنظام للذكاء الاصطناعي يوفر رصداً متكاملاً للمشوهات على الطرق بالإضافة إلى رصد مشوهات أعمدة الإنارة وما يرتبط بها.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية الظفرة الظفرة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة

شن أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وضبط تجار المواد المخدرة، وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط الدراجات النارية المخالفة


وأسفرت الحملات خلال24  ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة:ضبط عدد (263) دراجة نارية مخالفة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي واقعة أخرى واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

تمكن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية لمخدر الحشيش)..بحوزة (3 متهمَين).

كما أسفرت الحملات عن ضبط (3) قضايا أسلحة بيضاء..ضُبط خلالهم (3 قطع سلاح أبيض).. بحوزة (3 متهمين).


في سياق آخر، سيطرت الحماية المدنية بالجيزة ، علي حريق  نشب في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، اليوم الأربعاء، وهرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

كانت البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة ، إخطارًا يفيد بنشوب حريق، بأحد العقارات بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الحريق.

بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، وهرعت سيارات الإطفاء لمحل البلاغ، وتمت محاصرة الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

التحقيقات في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة 
تباشر  الجهات المختصة بالقاهرة، التحقيقات في واقعة حادث مروري مروع بـ تصادم سيارتين ملاكي على محور الشهيد بالقاهرة، أسفر عن مصرع سائق إحدى السيارتين، وتحولت السيارتان إلى شبه خردة من شدة الحادث.

بداية الحادث،  كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة ،إخطارا مفاده وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي أعلى محور الشهيد، وتم على الفور انتقال قوات الحماية المدنية برفقة المرور إلى موقع البلاغ، وجارٍ رفع الحطام من الطريق ونقل جثمان أحد السائقين إلى المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

ضبط بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية
وفي سياق أخر ، ألقت مباحث الآداب، القبض على بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام سيدة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول "وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية،  لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.

 

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء
  • فحص 55 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • القطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهر
  • رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا
  • الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات في العاشر والشروق و6 أكتوبر
  • حفاظًا على المظهر الجمالي.. رفع 160 حالة إشغال بسنورس في الفيوم
  • مواصفات سيارة إم جي GT 2023 .. فيديو
  • بلدية أبوظبي تنظم فعالية «شواطئنا غير»
  • شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»