تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك من خلال جولة تفقدية شملت مدرسة الشوربجي الإعدادية للبنين و مدرسة الشهيد وائل طاحون الإعدادية بنات بكفر الزيات، بحضور ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، وعادل داوود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات.

واطمأن محافظ الغربية على انتظام اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام كافة الامتحانات والتيسير على الطلاب حيث يؤدي امتحانات الشهادة الإعدادية العامة 87068 طالب في 412 لجنة على مستوى المحافظة والشهادة الإعدادية المهنية 3492 طالب في 25 لجنة على مستوى المحافظة.

وخلال تفقده اطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية موجها للطلاب كلمات التشجيع و متمنيًا لهم التوفيق في أداء الامتحانات.

ووجه رحمي بتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام الامتحانات والتيسير على الطلاب، كما وجه رؤساء المدن باستمرار تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات في محيط المدارس على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ الغربية أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل لجان الإمتحانات، مشددا على ضرورة توفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر دون أية معوقات، بالإضافة إلى أهمية توفير الزائرة الصحية بجميع المدارس والأمن لتوفير سبل الدعم للطلاب.

ومن جانبه أوضح المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام جميع اللجان على مستوى المحافظة و عدم وجود شكاوي من الامتحان وادى الطلاب الامتحان في جو يسوده الهدوء والطمأنينة والتشديد على منع اصطحاب التليفون المحمول سواء للطالب او للملاحظ وادى اليوم الطلاب الامتحان في ماده اللغة العربية وتواجد زائره صحيه في كل مدرسه بكل لجنه وتوفير الحراسة اللازمة من الشرطة، وإزالة الإشغالات الموجودة حول ومحيط المدارس بالتنسيق مع رؤساء المدن والأحياء، تنفيذاً لتعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ولم تتلقى غرفه عمليات المديرية بالتربية والتعليم برئاسة وكيل الوزارة أي بلاغات حتى الآن تتعلق بسير الامتحان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أول أيام الامتحانات محافظ الغربية على مستوى المحافظة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحاني الكيمياء والجغرافيا بجميع اللجان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استأنف منذ قليل، طلاب الثانوية العامة 2024، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2024/2023.

ويؤدي الآن، طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي امتحان الدور الأول في الجغرافيا ، ولمدة 3 ساعات.

كما يؤدي طلاب شعبة العلمي امتحان الكيمياء لمدة 3 ساعات.

وحول مواصفات امتحان الكيمياء والجغرافيا 

الكيمياء:  عدد الأسئلة 44 سؤالا اختيار من متعدد، المقالية 2  -شعبة علوم ورياضيات

الجغرافيا:  عدد الأسئلة 44 سؤالا اختيار من متعدد، المقالية 2 -لشعبة الأدبي

 

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية بالشرقية حول امتحاني «الكيمياء والجغرافيا»
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ببنها وكفر شكر
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق
  • الثانوية العامة 2024.. الأمهات ينتظرن أمام اللجان حتى اللحظات الأخيرة (صور)
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع ورود على الطلاب قبيل بدء الامتحان في دمياط
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحاني الكيمياء والجغرافيا بجميع اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. اللجان تتسلم كراسات امتحاني الكيمياء والجغرافيا