أدى 13 ألف و785 طالب موزعين على 69 لجنة عامة على مستوى محافظة بورسعيد، امتحانات الشهادة الاعدادية، اليوم الأربعاء، في مادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بأول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول بنظام "البابل شيت" والتصحيح المُميكن، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وتفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، سير الامتحانات في لجان مدرستي بورسعيد الإعدادية بنين وبنات، مستفسرًا من الطلاب والطالبات عن مدى رضاهم عن أداء الامتحان بنظام "البابل شيت" حيث أبدى معظم الطلاب رضاهم بينما فضل آخرون أداء الامتحان ورقيًا بالنظام القديم.

وكثفت مديرية أمن بورسعيد، برئاسة اللواء مازن صبري، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، من تواجدها بمحيط لجان الامتحانات لتأمين العملية الامتحانية، كما انتشر رجال المرور بكافة الشوارع الرئيسية لتسيير الحركة المرورية ومنع التكدس المروري لضمان وصول الطلاب ورؤساء اللجان والمراقبين وأوراق الامتحانات بكل سهولة وبسر إلى مقار اللجان.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إنه جرى التنبيه بعدم السماح لطلاب الشهادة الإعدادية أو الملاحظين باصطحاب الهاتف المحمول وملحقاته من البوابة الرئيسية لمقر اللجنة، وأن من يخالف ذلك أو يتهاون سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والجزاء الرادع سواء كان من الطلاب أو الملاحظين.

وأكدت أنها وجهت أيضًا بمراعاة العامل النفسي للطلاب وضبط النفس لأقصى درجة أثناء التعامل معهم وتوفير المناخ والأجواء الامتحانية المثالية لهم باعتبارهم أمانة لدينا مع الالتزام بتطبيق القوانين والإجراءات المتبعة تجاه المتجاوزين منهم سلوكيا أو من يضبط في حالة غش.

IMG-20240117-WA0011 IMG-20240117-WA0013 IMG-20240117-WA0016 IMG-20240117-WA0017 IMG-20240117-WA0005 IMG-20240117-WA0018 IMG-20240117-WA0007 IMG-20240117-WA0006 IMG-20240117-WA0008 IMG-20240117-WA0010

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد الشهادة الاعدادية طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية أخبار بورسعيد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأحد، على أن الجامعة واعدة ذات موقع متميز بمحافظة متميزة لا بد من استغلالها والانفتاح على الجامعات الدولية بتدشين برامج مميزة تجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بها. 

 

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بالجامعة

 وشدد، خلال جولته لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي الصيدلة والعلوم، على حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والابتكار، لافتا أن المرحلة المقبلة سنخرج خارج الصندوق وخارج أسوار الجامعة لفتح آفاق جديدة لبرامج جديدة غير تقليدية تنقل الجامعة للعالمية، مضيفا:"لهذا يجب أن نعمل على تطوير الجهاز الإداري وتدريبه والتعرف على مشاكله والعمل سويا على حلها بأسلوب علمي، وذلك من خلال رؤية واضحة المعالم للتطوير وفقا لمتطلبات سوق العمل".

وأشار إلى أهمية إنشاء مجلس استشاري بكل كلية يتعاون مع سوق العمل والخطط البحثية والتعرف على آراء ومشاكل الخريجين، مؤكداً على ضرورة التعاون الجاد بين كليتي العلوم والصيدلة للانطلاق من خلال تعاون برامجهم بعضهم البعض، كذلك إقامة ادارة للعلاقات الدولية بالجامعة فى كل كلية لتكون حلقة الوصل بيننا وبين الهيئات والجامعات الدولية، حيث أن الجامعة بها بنية تحتية ممتازة لا بد من حسن استغلالها والتي ستساعد على إقامة برامج دولية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية.

وأوضح رئيس جامعة بورسعيد أن الجامعة تسعى إلى  تكوين كوادر علمية وإدارية كصف قيادي ثاني والتعرف على احتياجاتهم لضمان نجاحهم من خلال التدريب، مؤكدًا على أن إدارة الجامعة وقيادتها تستمع إلى كافة المقترحات الجادة والاهتمام بها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • بالصور.. بدء أول أيام الدراسة بجامعة المنصورة الجديدة
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • خريجو الشرطة يؤدون اليمين خلف كبير معلمي الكلية