تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، صباح اليوم الأربعاء، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عدداً من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2023/2024، بإدارتي غرب وشرق الفيوم التعليميتين، والتى انطلقت اليوم وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، بهدف لاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب، بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ومراد مسعود رئيس مركز ومدينة الفيوم.

إدارة غرب الفيوم

شملت جولة محافظ الفيوم، تفقد عدداً من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بإدارة غرب الفيوم التعليمية، بمدرسة محيي الدين أبو العز الابتدائية، والتي تضم عدد 12لجنة فرعية، بإجمالي عدد 232 طالباً وطالبةً، وفي إدارة شرق الفيوم التعليمية تفقد المحافظ، لجنة مدرسة النهضة الإعدادية بنات، والتي تضم عدد 17 لجنة فرعية، بإجمالي عدد 345 طالبةً، منها لجنة واحدة لطالبات المنازل، بإجمالي عدد 20 طالبة.

وخلال الجولة التفقدية، اطمئن المحافظ على تجهيز اللجان بالإضاءة والتهوية الجيدة، ووجود طبيب أو زائر صحي بكل مدرسة للإشراف على اللجان، كما اطمأن علي توزيع الطلاب على اللجان بكثافات تضمن التباعد الاجتماعي حرصاً على سلامتهم، مشدداً على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، مع تكثيف أعمال النظافة بالمدارس.

وشدد المحافظ، على انتظام وحسن سير أعمال الامتحانات، دون أي شكاوي، والعمل على راحة الطلاب خلال الامتحانات، وتنظيم عملية خروجهم ودخولهم إلى اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لمنع التزاحم، موجهاً مسئولي الجهات المعنية، بسرعة رفع كافة الإشغالات، من الطرق المؤدية للمدارس التى بها لجان لإمتحانات الشهادة الإعدادية، بهدف التيسير علي الطلاب، وكذا رفع كافة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة بالطرق الرئيسية والميادين العامة.

وبدورها أشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول، لامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2023/2024، بلغ 68 ألفاً و180 طالباً وطالبةً، موزعين على عدد 268 لجنة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وأضافت أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وغرفة عمليات بكل إدارة تعليمية، لمتابعة سير الامتحانات وتذليل أي مشكلة طارئة بشكل فوري، لافتةً إلى أن امتحانات الشهادة الاعدادية، انطلقت صباح اليوم الأربعاء الموافق 17/1/2024 بمادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، وتختتم يوم الأربعاء المقبل الموافق 24/1/2024 بمادة اللغة الإنجليزية.

وأوضحت، أن لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول لعام 2023 / 2024، موزعة على الإدارات التعليمية كالتالي: إدارة شرق الفيوم التعليمية 41 لجنة، بإجمالي 9725 طالباً وطالبةً، وإدارة غرب الفيوم 33 لجنة، بإجمالي9016 طالباً وطالبةً، وإدارة سنورس التعليمية 43 لجنة، بإجمالي 11970 طالباً وطالبةً، وإدارة إطسا 59 لجنة، بإجمالي 13232 طاباً وطالبةً، وإدارة إبشواي التعليمية 27 لجنة، بإجمالي 7813 طاباً وطالبةً، وإدارة طامية 33 لجنة، بإجمالي 9351 طالباً وطالبةً، وفي إدارة يوسف الصديق التعليمية 32 لجنة، بإجمالي 7073 طالباً وطالبةً، لافتة إلى أن أعداد الطلبة والطالبات هم الطلاب المستهدفين بالمدارس دون طلاب وطالبات المنازل.


 


 


 


 


 





 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحافظ لجان امتحانات الاعدادية غرب ادارة تفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب

واصل اليوم الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولاته بكليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة، حيث قام اليوم بزيارة كلية الآداب.

بحضور الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكلية ومنسق عام البرامج المميزة وعدد من مديري المراكز والوحدات بالكلية.

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بعدد من طلاب الكلية، واستمع إلى أرائهم ومقترحاتهم، وأشاد بجهود الدكتور ممدوح المصري وإدارة الكلية في توفير أعلى درجات الرعاية للطلاب، وتوفير البيئة الملائمة لهم لضمان انتظام العملية التعليمية.

 داعيا الطلاب إلى الاستفادة من الوحدات والمراكز التي أنشأتها الجامعة لتقديم خدمتها التعليمية والتدريبية لهم، ومركز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين الذي يهدف إلى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وصقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية وتطويرها مع توفير بيئة حاضنة ومحفزة للموهوبين وتفعيل البرامج المقدمة لهم في جميع كليات الجامعة.


كما حث الدكتور محمد حسين طلاب الكلية على المشاركة في الأنشطة الطلابية، وأنشطة مبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان" التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته على كافة المستويات.

 ووجه طلاب قسم الإعلام بالكلية إلى أهمية الدور الحيوي للإعلام في التعريف ونشر الوعي بالمبادرة لجميع الفئات بالمجتمع.

ومن جانبه أشاد الدكتور ممدوح المصري باستجابة إدارة الجامعة لكافة احتياجات كلية الآداب، مشيدا بالتواصل المستمر مع الدكتور محمد حسين.

وأكد  أن الكلية تشهد طفرة علمية وبحثية وإنشائية وفقا لخطتها الاستراتيجية، ومؤكدا على انتظام الدراسة منذ اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بكافة الأقسام والبرامج الاكاديمية ووفقا للخطط الدراسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد امتحانات الشفوي لمسابقة القبول لمعاهد القراءات بالقليوبية
  •  نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات / رابط
  • محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون
  • «مورو» يمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • “مورو” تمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء تقديرًا لاستخدامها المُستدام لسحابتها الخضراء
  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة