لايزال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يحتفون بخروج الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح من غزة، بعدما عاش أياما صعبة، فقد خلالها عددا من أفراد أسرته بينهم زوجته ونجليه وحفيده، إذ وصل مصر عبر معبر رفح، بعد نجاح الدولة المصرية في إدخاله عقب تحدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإصرارها على استهدافه أكثر من مرة حتى أصيب في يده.

وصول وائل الدحدوح إلى مصر 

رواد موقع التدوينات القصيرة «إكس»، تداولوا فيديو للحظة وصول وائل الدحدوح إلى مصر، ثم إلى العاصمة القطرية الدوحة، واستقبال عدد من الأشخاص له، بالبكاء والدموع.

والله انو وصول وائل الدحدوح الى الدوحة افرح قلوبنا، الله يطمنا ع اهل غزة كلهم.. pic.twitter.com/4o8zH1foh6

— أماني جحا (@amanie_geha) January 16, 2024

الفيديو المتداول لـ وائل الدحدوح، تسبب في سعادة كبيرة لرواد منصات السوشيال ميديا، بينهم صحفيون فلسطينيون، إذ قالت سمر أبو العوف: «وصول الزميل وائل الدحدوح إلى العاصمة القطرية الدوحة لتلقي العلاج، كتب الله لك السلامة يا أبو حمزة»، بينما رحب هاني الشاعر الصحفي الفلسطيني، بجهود الدولة المصرية في إدخال وائل الدحدوح عبر المعبر، قائلا لـ«الوطن»: «دائما الدولة المصرية تنجح في مداواة جروح الشعب الفلسطيني، فدخول وائل الدحدوح إلى مصر في ظل تحدي قوات الاحتلال الإسرائيلي دليل على قوة الدولة المصرية وفرض إرادتها».

شخص يُقبل رأس وائل الدحدوح

وفي صورة لأحد الأشخاص يُقبل رأس وائل الدحدوح، أثارت تعاطفا كبيرا، وأعاد الكثيرون مشاركتها على مواقعهم التواصل، معلقين بعبارة: «قُبلة على جبينك يا قامة»، بينما علقت أماني جحا، أحد المتابعين، قائلة: «والله إنو وصول وائل الدحدوح إلى الدوحة، أفرح قلوبنا، الله يطمنا ع أهل غزة كلهم».

ومن الجدير بالذكر أنه، في أكتوبر الماضي، استشهدت زوجة وائل الدحدوح وابنه وحفيده، في غارة إسرائيلية، بينما تلقى الخبر وهو على الهواء ليبكي أمام الشاشة، مستكملا رسالته الصحفية، ثم يضطر إلى المغادرة لدفن أسرته وبعدها بساعات عاد لممارسة عمله مرة أخرى، مؤكدا أن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لأسرته لن يبده عن رسالته في توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بينما استشهد نجل الصحفي حمزة الدحدوح قبل أيام، في استهداف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وائل الدحدوح الصحفي وائل الدحدوح قوات الاحتلال الإسرائیلی وائل الدحدوح إلى الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الرسمية الفلسطينة «وفا»، اليوم الاثنين، أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37،900 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و87،060 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر للوكالة الرسمية «وفا»، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 23 مواطنا، وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، عن زيادة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين (16) مواطنًا على الأقل من الضّفة بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وأضاف، كما وجرى اعتقال خمسة مواطنين من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتان.

وتابع الأسير، تركزت عمليات الاعتقال في محافظة رام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات الخليل، نابلس، وطوباس، إلى جانب ذلك نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة تل/نابلس أفرج عنهم لاحقًا.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9465)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

علمًا أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ الاحتلال خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.

 

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تدمير حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • إصابة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة