الوطن | متابعات

قرر رئيس الحكومة الليبية، د. أسامة حماد، تكليف العميد فرج اقعيم، وكيل وزارة الداخلية، بمهمة مراقبة حركة سير شاحنات الوقود والغاز. يأتي هذا الإجراء في إطار السعي الحكومي لتحسين سير عمليات نقل الوقود وضمان توزيعها بشكل فعال.

وفقًا للتكليف الجديد، سيتولى العميد اقعيم متابعة حركة شاحنات الوقود والغاز من مستودعات رأس المنقار حتى وصولها لمراكز التوزيع المخصصة.

يهدف ذلك إلى ضمان تسليم الكميات المخصصة للأماكن الصحيحة وفقًا للخطط المحددة.

وفي إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2024، سيكون العميد اقعيم مسؤولًا عن إزالة الموازين المخالفة، وضمان تنفيذ اللوائح والتشريعات المعمول بها في هذا السياق.

يعكس هذا التكليف التزام الحكومة بتحسين عمليات توزيع الوقود والغاز، وتعزيز الرقابة على حركتها لضمان توفير الخدمات بشكل فعّال وفقًا للاحتياجات الوطنية.

الوسومأسامة حماد اقعيم الحكومة الليبية الوقود ليبيا مراقبة المخزون

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أسامة حماد اقعيم الحكومة الليبية الوقود ليبيا الوقود والغاز

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي، الخميس، إن القاهرة تعاقدت على كل الشحنات اللازمة من الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف.

وتعاني مصر في الوقت الراهن من نقص في الطاقة، كما أدت موجة حارة إلى زيادة الطلب على التبريد.

وفي أول اجتماعات الحكومة المصرية بتشكيلها الجديد، اليوم، أكد مدبولي، على ضرورة وضع حلول نهائية لأزمة انقطاع الكهرباء، ووقف تخفيف الأحمال، الذي تشهده البلاد بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وذكر بيان من مجلس الوزراء، الخميس، أن الحكومة حرصت أن يكون أول اجتماع لها بعد تشكيلها الجديد، لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة

وأدت حكومة مصرية جديدة شملت تغيير وزراء المالية والكهرباء والبترول، اليمين الدستورية، أمس الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط تحديات منها الحرب في قطاع غزة ومشكلات اقتصادية وانقطاع متواصل للكهرباء.

وأعاد السيسي تعيين رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بعد قبول استقالة الحكومة السابقة مطلع الشهر الماضي ووجه الحكومة الجديدة بالتركيز على خفض التضخم وضبط الأسواق وتعزيز الاستثمارات.

وتولى كريم بدوي، وهو مدير عام شركة الخدمات النفطية شلمبرجير، منصب وزير البترول، وقال إن توفير الوقود لمحطات الكهرباء سيكون أولوية. وحل وزير قطاع الأعمال العام السابق محمود عصمت محل محمد شاكر وزيرا للكهرباء، كما جرى تعيين أحمد كوجك وزيرا للمالية خلفا لمحمد معيط.

وخلال الاجتماع الذي حضره وزراء المالية والكهرباء والبترول الجدد، قال مدبولي للحضور: "أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة (انقطاع الكهرباء)، لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك".

وبدأت مصر قطع الكهرباء لمدة ساعة يوميا الصيف الماضي وزادت المدة إلى ساعتين مع بداية هذا الصيف، وكانت الانقطاعات لفترات أطول في بعض المناطق، مع تفاقم نقص الوقود.

وقبل نحو أسبوعين أعلن مدبولي عن تخصيص نحو 1.2 مليار دولار لاستيراد المازوت والغاز الطبيعي من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية، وبدأت بالفعل شحنات من الغاز المسال في الوصول إلى البلاد.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • بالفيديو.. وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • أهمها «إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وفتح تراخيص البناء».. تحديات أمام الحكومة الجديدة
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • منع نقل الوقود داخل المركبات بين ليبيا وتونس تطبيقا لبنود الاتفاق بين البلدين
  • حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين
  • مدير إدارة إنفاذ القانون: يمنع على المسافرين من معبر راس اجدير حمل الوقود أثناء مغادرتهم ليبيا