إجازة نصف العام الدراسي 2024.. مع بدء المدارس في عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة الطلاب، يبحث العديد من الطاب عن موعد إجازة نصف العام الدراسي 2024.

موعد إجازة نصف العام 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بداية إجازة نصف العام 2024 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن إجازة نصف العام 2024 تبدأ من يوم الخميس الموافق 25 يناير الجاري.

موعد إجازة نصف العام 2024إجازة نصف العام 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام 2024 تستمر لمدة أسبوعين كاملين للطلاب، حيثت تنتهي إجازة نصف العام 2024 يوم الخميس الموافق 8 فبراير المقبل، على أن تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من يوم السبت الموافق 10 فبراير.

موعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي 2023-2024، يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 يناير الجاري، طبقًا لمواعيد الامتحانات المعلنة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

موعد إجازة نصف العام 2024خريطة العام الدراسي 2023 - 2024

- يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024 تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

- يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024 تبدأ امتحانات صفوف النقل بمدارس التعليم الفني.

- تبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق 27 يناير 2024.

- تنتهي إجازة نصف العام يوم الخميس 8 فبراير 2024.

- تستمر مدة إجازة نصف العام الدراسي 2023-2024 لمدة أسبوعين.

- يوم السبت 10 فبراير 2024 يبدأ الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024 ينتهي الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية.

- يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 تبدأ امتحانات الثانوية العامة.

- وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

اقرأ أيضاًمع اقتراب الامتحانات.. تعرف على موعد إجازة نصف العام 2024

مع اقتراب الامتحانات.. موعد إجازة نصف العام 2024 لطلاب المدارس

للمدارس.. موعد إجازة نصف العام 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موعد اجازة نصف العام موعد امتحانات نصف العام اجازة نصف العام موعد إجازة نصف العام موعد امتحانات نصف العام 2024 موعد إجازة نصف العام 2024 إجازة نصف العام الدراسي 2024 اجازة نصف العام 2024 اجازة نص السنة اجازة نصف العام الدراسي موعد إمتحانات نصف العام 2024 موعد اجازة نصف العام 2024 إجازة الفصل الدراسي الأول إجازة الترم الأول امتحانات الفصل الدراسی الأول موعد إجازة نصف العام 2024 الفصل الدراسی الثانی یوم السبت الموافق العام الدراسی تبدأ امتحانات یوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

«ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات

أشادت داليا الحزاوي مؤسس «ائتلاف أولياء أمور مصر»، وخبيرة الأسرة، بمجهودات الدولة فى مجال التعليم، وأكدت أن التعليم شهد في عهد الرئيس السيسي تطورا كبيرا، نظرا لحرصه على ضرورة بناء شخصية الطالب المصري وتنمية مهاراته وإبداعه.

ودعت الحزاوي، الحكومة الجديدة، أو وزير التربية والتعليم الجديد أو في حالة إبقاء دكتور رضا حجازي في الوزارة إلى عدة مطالب طرحها أولياء الأمور للاستمرار في نهضة التعليم بمصر، وهي

1-ضرورة تناسب المناهج الدراسية مع عدد الأيام الفعلية للعام الدراسي.

2-تحسين الأوضاع المالية للمعلمين وسرعة تفعيل رخصة مزاولة المهنة للمعلمين.

3-حل جذري لمشكلة عجز المعلمين.

4- السعي لإطلاق مشروع قومي لبناء المدارس بالشراكة مع رجال الأعمال للمساهمة في حل مشكلة الكثافة العالية للفصول التي تؤثر بشكل كبير على جودة التعليم.

5- العمل على تقنين وضع السناتر ووضعها تحت إشراف الوزارة مع المحافظة علي سعر الحصة كما هي حتي لا يكون ذلك عبء علي ولي الأمر.

6- سرعة تفعيل مجاميع الدعم المدرسية للشهادات قبل بداية العام الدراسي الجديد لتشجيع الطلاب الالتحاق بها ولأبد من أن تكون مجموعات الدعم بسعر تنافسي عن سعر السنتر وكذلك يرفع العبء عن ولي الأمر.

7-حوكمة المدارس الخاصة وتفعيل وسيلة رقمية سريعة للشكاوى من تجاوزات تلك المدارس وتفعيل نظام التقسيط للمصاريف حتي تستقر الأوضاع الاقتصادية.

8-عمل خطة لتسليم الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي وكذلك رفع جودة الكتاب الدراسي نظرا لفقر الكتاب المدرسي في عدم وجود تدريبات كافية وطريقة عرض المعلومات غير مرتبة.

9- وضع خطة تسليم تابلت للصف الأول الثانوي قبل بداية العام الدراسي نظرا لاعتماد طالب المرحلة الثانوية علي التابلت في الإطلاع على الكتب المدرسية التي توقف طباعتها ورقيا وكذلك الاطلاع على ما وفرته الوزارة من المنصات.

10-النظر في شكاوى أولياء أمور المراحل المطورة للوقوف على أسباب الشكوى والتى من أهمها صعوبة المناهج وعدم تناسبها مع المرحلة العمرية للطلاب.

11-السيطرة علي الغش في الإمتحانات التي أصبحت ظاهرة مستفحلة في امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة مما يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

12- عدم اغفال رأي أولياء الأمور عند إعداد المؤتمر الخاص بتطوير الثانوية العامة حيث أن أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية، لذا لابد من دعوة ممثلين عن أولياء الأمور لعرض مطالبهم وسماع مشاكلهم.

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف على المواد المتبقية
  • قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • الإجازات المتبقية في عام 2024.. وهذا موعد إجازة 30 يونيو