شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ماني كونترول أثرياء الهند مفتونون بالاستثمار في دبي، ت + ت الحجم الطبيعي قال موقع ماني كونترول الهندي الاقتصادي المتخصص في الأسواق إنَّ أثرياء الهند أصبحوا مفتونين بشراء منازل أخرى في .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «ماني كونترول»: أثرياء الهند مفتونون بالاستثمار في دبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«ماني كونترول»: أثرياء الهند مفتونون بالاستثمار في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال موقع «ماني كونترول» الهندي الاقتصادي المتخصص في الأسواق: إنَّ أثرياء الهند أصبحوا مفتونين بشراء منازل أخرى في دبي، بسبب إعفائها من الضرائب، والحصول على الإقامة الذهبية، جنباً إلى جنب مع قِصر الرحلة من الهند إلى دبي.

وشدد الموقع على أنَّ الهنود يجدون سوق العقارات في دبي جذاباً؛ نظراً لعوامل مثل عائدات الإيجار، وزيادة رأس المال المحتمل، وفرصة امتلاك العقارات في مدينة عالمية، حيث تقدِّم الإمارة متوسط عائد إيجار بنسبة 7 %.

واستشهد الموقع بممثل بوليوود العالمي سانجاي دوت، الذي حصل على الإقامة الذهبية في دبي قبل بضع سنوات، مؤّكدًا أنَّ دبي تعتبر المفضلة بين الهنود أصحاب الثروات العالية، لعدم وجود ضريبة على الدخل، أو ضريبة أرباح رأس المال، أو ضريبة ثروة، مما يجعلها خياراً جذاباً للأفراد الذين يسعون إلى تعظيم مكاسبهم المالية.

وبحسب ما يوضّح ريتيش ميهتا، المدير الأول ورئيس قسم الخدمات السكنية في شركة التطوير العقاري الهندية «JLL»، فإنَّ «الإمارة تقدم مجموعة واسعة من العقارات السكنية والتجارية، من الشقق والفلل الفاخرة للمساحات المكتبية».

تدفق رؤوس الأموالوقال ريتشارد وايند العضو المنتدب لمجموعة BetterHomes لإدارة العقارات، «تشهد دبي زيادة في تدفق الأفراد ورؤوس الأموال بسبب التحديات الاقتصادية والجيوسياسية والمناخية، حيث ينجذب المستثمرون إلى النمو القوي لرأس المال والعوائد المعفاة من الضرائب التي تزيد عن 6%، مؤكّداً أنَّ الطلب المحلي مدفوع بالمقيمين على المدى الطويل، والتأشيرات الذهبية، والعائد الإيجاري».

وأضاف لـ«MoneyControl»: «لطالما كان المشترون الهنود من بين المستثمرين الرئيسيين في جميع المناطق في دبي، في بيانات المعاملات الخاصة بنا، يكون الهنود دائمًا ضمن أفضل الجنسيات مشترية، لقد جعل برنامج التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات موطناً ثانيّاً جذاباً للعديد من الهنود».

وبحسب موقع «بروبرتي فايندر» Property Finder؛ فإنَّ دبي شهدت في يونيو 2023، تنفيذ 10419 صفقة عقارية، بزيادة 17.78 % من 8846 في يونيو 2022، بينما شهدت قيمة المعاملات زيادة بنسبة 34.1 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، لتصل إلى 30.41 مليار درهم، ما يمثل أعلى حجم وقيمة للمعاملات لشهر يونيو خلال عقد.

ووفقًا لبيانات «بروبرتي فايندر» ليونيو 2023، كان 57.5 % من مشتري العقارات يبحثون عن شقق، بينما أبدى 42.5 % اهتمامًا بالفلل والمنازل، وكان حجم الشقة الأكثر بحثاً للشراء هو من غرفتي نوم بنسبة 34.1 %، تليها الشقق بغرفة نوم واحدة بنسبة 33.4 %.

سياسات داعمةوذكر موقع «ماني كونترول» أنَّ السياسات الحكومية الهندية تدّعم هذا التدفق، حيث يسمح بنك الاحتياطي الهندي، للمستثمر الهندي بتحويل 250 ألف دولار رسميّاً إلى دبي كل سنة مالية، ومن المتوقع أن تؤدي اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الهند والإمارات لزيادة القيمة الإجمالية للتجارة الثنائية في السلع إلى أكثر من 100 مليار دولار وتجارة الخدمات إلى أكثر من 15 مليار دولار في غضون 5 سنوات.

وأوضح الموقع أنَّ الهنود كانوا من بين أكبر مجموعات المستثمرين في سوق العقارات في دبي، حيث شكلوا 20% من جميع المعاملات العقارية في دبي في الربع الأول من عام 2023، واستثمروا ما يقرب من ملياري دولار، خاصّة وأنّهم يشكّلون نحو 43.5% من سكان الإمارات.

ونقل الموقع عن مستشارين عقاريين يعملون بدبي إن الوجهات العقارية المشهورة تشمل جميرا حيث يبلغ متوسط سعر المشاريع حوالي 2367 درهماً لكل قدم مربع؛ بينما وسط مدينة دبي 2344 درهماً لكل قدم مربع؛ ونخلة جميرا 2281 درهماً لكل قدم مربع؛ ووصل في دبي هيلز استيت 1847 درهماً لكل قدم مربع، وفي المدينة القديمة 1836 درهماً لكل قدم مربع، وفي مدينة محمد بن راشد 1785 درهماً لكل قدم مربع، وفي مركز دبي المالي العالمي 1776 درهماً لكل قدم مربع؛ وفي الخليج التجاري 1672 درهماً لكل قدم مربع، وفي دبي مارينا 1547 درهماً لكل قدم مربع.

نصائح

ونصح أكاش بوري مدير الأعمال الدولية الهندي، في Sotheby’s International Realty: بأنَّ «الخطوة الأولى التي يجب مراعاتها عند الرغبة في شراء عقار بدبي وقبل إتمام عملية الشراء، هي إجراء بحث شامل عن السوق واستخدام وكالة راسخة ومختصة للمساعدة في الشراء».

وقال: «ينبغي التفاوض على خطة دفع مريحة، والتأكد من أن شراء العقار ضمن حدود مخطط التحويلات المحررة البالغة 250 ألف دولار لكل شخص في السنة المالية، بهذه الطريقة، يمكن لعائلة مكونة من أربعة أفراد تحويل ما يصل إلى مليون دولار لكل سنة مالية».

وأشار بوري إلى «أهمية الاحتفاظ بهامش لدفع رسوم تحويل 4% من دائرة الأراضي والأملاك في دبي»، مضيفًا: «بعد آخر توصيات الميزانية، يجب على المستثمرين الاحتفاظ جانباً بضريبة 20%، التي تم تحصيلها من المصدر على الأموال المرسلة إلى الخارج بموجب خطة التحويلات المحررة من يوليو فصاعداً».

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العداء العُماني حمد الحارثي يحقق إنجازا جديدا في سباق للجري الجبلي بالهند

مسقط- الرؤية

حقق عداء المسافات الطويلة العُماني حمد الحارثي إنجازاً جديداً يضاف إلى سجله الحافل في سباقات الجري الجبلي، وذلك بإكماله تحدي "خاردونج لا" Khardung La Challenge  في جمهورية الهند، وهو سباق الجري الجبلي المعروف بأنه الأعلى ارتفاعا على مستوى العالم، حيث أنهى الحارثي هذا السباق في المركز السابع في فئة الرجال المخضرمين في توقيت قياسي قدره 11:17:19 ساعة.

وتحدي خاردونج هو سباق لمسافة 72 كيلومتراً ويعرف بظروفه القاسية وارتفاعه الشاهق، حيث يجري المشاركون أكثر من 60 كيلومتراً على ارتفاعات تتجاوز 4000 متر.

ويعد الحارثي البالغ من العمر 65 عاماً أول عربي يشارك في هذا السباق، الذي يأخذ العدائين في مسارات صعبة ليصل لأقصى ارتفاع له 5400 متر من على سطح البحر، كما يحف هذا السباق الكثير من العوامل الجوية الشاقة مثل انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 10 درجات مئوية تحت الصفر في فترة الليل.

واستعدادا للحدث ركز العداء حمد الحارثي على التدريب المسبق في الأشهر التي سبقت مشاركته وذلك للتأقلم مع ارتفاعات مشابهة والتعرف على مسارات السباق.

وفي تعليقه على تجربته، قال: "هذا السباق صعب للغاية بسبب ارتفاعاته الشاهقة والبرد، لكنني كنت أتدرب منذ شهر مايو المنصرم، بما في ذلك معسكرات تدريبية في الجبل الأخضر وفي موقع هذا السباق كذلك. سعيد جدا وفخور بإكمال هذا السباق خاصة وأني العُماني والعربي الوحيد الذي شارك فيه." وأكد العداء المخضرم على أهمية التحضير المسبق والاستعداد الكامل قبل السباق، خاصة نظراً للمتطلبات البدنية للسباق والتغلب على نقص الأكسجين في الارتفاعات الشاهقة ودرجات الحرارة تحت الصفر خلال الليل كلها زادت من صعوبة التحدي".

مقالات مشابهة

  • العداء العُماني حمد الحارثي يحقق إنجازا جديدا في سباق للجري الجبلي بالهند
  • اتفاقيتان لإقامة مجمع تجاري وسوق صيني في البريمي
  • التوقيع على اتفاقيتين استثماريتين بالبريمي
  • توقيع اتفاقيتي إنشاء مشروعين تجاريين بالبريمي
  • توقيع اتفاقيتين لإقامة مجمع تجاري وسوق صيني في البريمي
  • برلمانية فيدرالية اليسار تحذر الصديقي من أزمة قادمة في قطاع زيت الزيتون على خلفية  تجاوز سعره  الـ150 درهما 
  • عبد اللطيف: أي معلم لا يستطيع أن يدرس لـ ١٥٠ طالبا في فصل مساحته من ٤٥ لـ ٥٠ متر مربع
  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • أسعار الدجاج تلهب الجيوب.. مهنيون: الدجاج في أوربا 1.2 يورو وبالمغرب 25 درهماً
  • ماني: العراق بلد عظيم وكنا نتمنى أن يحضر معنا رونالدو