بغداد اليوم - متابعة

قال وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا اشتياني، اليوم الأربعاء (17 كانون الثاني 2024)، إن بلاده ستقصف كل جهة تهدد أمنها"، مشيراً في الوقت ذاته إلى ان إيران قوة صاروخية في العالم ونحن نحاول تحسين مستوى التقنيات في مجال الصواريخ".

وأوضح آشتياني خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع للحكومة الإيرانية وتابعته "بغداد اليوم"، انه "لا يوجد شرق وغرب، وسنرد على أي تهديد لإيران من أي مكان، ومن المؤكد أن رد الفعل هذا سيكون متناسباً وقاسياً وحاسماً".

وأوضح "نملك الحق الشرعي للدفاع عن سيادة أراضينا في حال تعرضنا لتهديد من أي جهة".

وبين وزير الدفاع: "لا نقبل الإيذاء على حدود إيران بأي شكل من الأشكال؛ وليس لدينا قيود للرد على أي جهة تهدد حدودنا وأمننا".

وأضاف: "لا نضع أي حدود في الدفاع عن المصالح الوطنية وشعبنا ونتعامل مع السلطة، ونحن ندين الإرهاب في جميع أنحاء العالم".

وقال وزير الدفاع الإيراني "سنرد بالتأكيد على أي نوع من التصرفات التي تنتهك حقوق الشعب الإيراني، وسنرد بقوة، ولن نضع أي حدود".

وقال اشتياني: إن إيران تحترم حقوق ومصالح ووحدة أراضي جميع الدول، وخاصة جيرانها، لكننا لن نقبل الأذى على حدودنا بأي شكل من الأشكال وسنتعامل معهم بالتأكيد".

وأشار اشتياني أيضاً إلى القوة الصاروخية العالية التي تمتلكها إيران، وأضاف: نستخدم صواريخنا كلما رأينا ذلك ضرورياً. لدينا جميع أنواع الصواريخ بمدى مختلف تحت 2000 كم، أحدها خيبر شكن.

وقصفت قوات الحرس الثوري الإيراني خلال اليومين الماضية أهدافاً في شمال العراق وسوريا كما جرى الليلة الماضية قصف أهداف لمسلحين إيرانيين في باكستان.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل

بغداد اليوم - البصرة

كشف طبيب الاختصاص في مستشفى دار الشفاء علي جواد، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، التفاصيل المخفية من علاج لاعب منتخبنا الوطني ايمن حسين "أبو طبر" بعد الإصابة التي تعرض لها عقب مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره العماني في ملعب جذع النخلة بالمحافظة.

وقال جواد في حديث لـ "بغداد اليوم"، "حالة إصابة اللاعب ايمن حسين تم تشخصيها"، مبينا أن "هناك مراكز تخصصية في النجف وبغداد يمكنها معالجته عند التأكد من اصابته التي قدمنا  تقريرا عنها".

وأضاف: "الحالة التي توقعنا ان يكون النزف الداخلي بسببها لا يمكن معالجتها بالبصرة لعدم وجود المركز المختص"، مبينا "لم نطلب من الاتحاد نقل ايمن حسين الى الكويت وقرار النقل فردي ونصحنا بنقله للعاصمة بغداد".

وتابع: "لا يوجد اي عقد بيننا وبين الاتحاد العراقي لكرة القدم كما تم الترويج له".

وكانت دائرة صحة البصرة، أصدرت امس الجمعة (6 أيلول 2024)، ايضاحا بشأن نقل اللاعب أيمن حسين من مستشفيات البصرة الى الكويت.

وقالت الدائرة في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "تداول في وسائل التواصل الاجتماعي العديد من التساؤلات بشأن إحالة لاعب منتخبنا الوطني ايمن حسين إلى إحدى المؤسسات الصحية في الكويت بدلا من علاجه في المستشفيات بالبصرة او العاصمة بغداد".

وأضافت، إن "اتحاد الكرة العراقي متعاقد مع احد المستشفيات الأهلية في المحافظة لإحالة المصابين من لاعبي المنتخب الوطني في حال تعرضهم للإصابة أثناء مباريات المنتخب على أرض البصرة، وعليه عندما تعرض اللاعب ايمن حسين للإصابة تم نقله إلى المستشفى المتعاقد معها من قبل اتحاد الكرة العراقي".

وأكدت أن "دائرتنا وحرصا منها على سلامة لاعب منتخبنا الوطني قامت بأرسال عدد من أطباء الاختصاص في الجراحة والقلب والكادر التمريضي وسيارات الإسعاف والمسعفين وبأشراف مدير قسم العمليات الطبية، حيث تمت متابعة الحالة الصحية والعرض على اتحاد الكرة العراقي القيام بالإجراء الطبي اللازم له، فيما كان رأي الاتحاد نقله إلى إحدى المؤسسات الصحية في الكويت، وعلى اثر القرار تم توفير أربع عجلات اسعاف ومسعفين وكادرا طبيا لتأمين وصول لاعب منتخبنا الوطني إلى الكويت دون تفاقم حالته الصحية".

وتابعت: "الحمد لله تم الامر وايصاله حتى الحدود الكويتية، فيما قامت سيارة اسعاف تابعة لاحد المستشفيات الكويتية بنقله لاتخاذ الاجراء الطبي اللازم، وعليه ننوه ان قرار نقله للكويت ناجم عن طلب اتحاد الكرة العراقي وليس لدائرة صحة البصرة اجبار المرضى او المسؤولين عنهم إداريا تلقي العناية الطبية في المؤسسات الصحية التابعة لها".

وفي وقت سابق من يوم امس، أكد عضو اتحاد كرة القدم احمد الموسوي، أن مستشفيات محافظة البصرة لا تملك الأجهزة التي استخدمت في التدخل الجراحي للاعب ايمن حسين، لذلك تم نقله الى الكويت.

وقال الموسوي في تصريح لـ"بغداد اليوم"، إن "ايمن حسين، أصيب في الدقيقة السادسة من المباراة وتحامل على نفسه للبقاء الى الدقيقة الثمانين وتم نقله الى مستشفى الشفاء في البصرة لكن حالته تطلبت تدخل جراحي بأجهزة غير متوفرة في المحافظة".

وأوضح أن "هناك أجهزة طبية في مستشفيات ببغداد واربيل، لكن الكادر الطبي طلب نقله الى الكويت لقرب المسافة وأمان النقل البري أكثر من الجوي بالنسبة لحالته".

وبيّن أن "ايمن حسين صحته مستقرة حاليا وندعو الجمهور لعدم القلق لكنه سيغيب عن مباراة الكويت ومشاركته مستحيلة، وفترة غيابه لم تحدد بعد".

مقالات مشابهة

  • إيران تنفي امداد روسيا بالصواريخ.. وزيلينسكي يؤكد: موسكو أطلقت نحو 800 قنبلة خلال اسبوع
  • سماع دوي انفجارات قوية على حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا
  • وزير الخارجية يلتقي رؤساء بعثات أطباء بلا حدود
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل